الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسبوع 17 من دوري جوال

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 06/03/2015 الساعة: 15:35 )
الاسبوع 17 من دوري جوال

بيت لحم - معا : عمر الجعفري : تفتتح يوم الجمعة 6/3/2015 مباريات الاسبوع السابع عشر من دوري " جوال " للمحترفين ، وتجري يوم الجمعة خمس لقاءات ، بعد ان اجل الاتحاد مباراة ترجي واد النيص وهلال القدس بسبب استعداد فريق الترجي للسفر الى العاصمة البحرينية "المنامة "للعب في كأس الاتحاد الاسيوي امام فريق " الحد " البحريني يوم الثلاثاء 10/3/2015 علما بأن الترجي اعلن انه سيسافر يوم السبت 7/3/2015 الى الاردن ومنها الى البحرين .

برنامج مباريات الأسبوع السابع عشر
الجمعة 6/3/2015
97 شباب دورا / شباب يطا الساعة 14:30 ملعب دورا /مراقب محمود ابو صبيح
98 مركز بلاطة / اهلي الخليل الساعة 15:00 ملعب طولكرم /مراقب عوض بدير
99 الظاهرية /شباب الخضر الساعة 18:00 ملعب دورا /مراقب محمود ابو صبيح
100 شباب الخليل/ جبل المكبر الساعة 18:00 ملعب الحسين /مراقب ناصر عمايرة
101 مركز الامعري / ثقافي طولكرم الساعة 15:00 ملعب فيصل /مراقب خالد الصياد
102 واد النيص /هلال القدس مؤجـــــــــــــــــــــــلة الخضر

ترتيب الفرق :

1- بلاطة 31 نقطة

2- الظاهرية 30 نقطة

3- الثقافي نقطة 28

4- هلال القدس 27 بقي له مباراة

5- اهلي الخليل 23

6- الترجي 23

7- شباب الخليل21 بقي له مباراة

8- دورا 21

9- الخضر 20

10 -الامعري 17

11- المكبر 13

12 -يطا 10

ابرز ملامح الاسبوع السادس عشر :

* عدد الاهداف التي سجلت 14 هدفا .

* بعض المباريات حسمت نتائجها في الدقائق الاخيرة .

* الترجي زاد اوجاع يطا بعد ان خسر الفريق مباراته الثانية في الاياب .

* طالب فريق يطا من اتحاد الكرة باعتماد ملعب الخضر ملعبا بيتا له والحسين بديلا .

* خسارة مؤلمة للمكبر من بلاطة في الدقائق الاخيرة بعد ان بذل الفريق مجهودا سخيا على امل تحسين وضعهم على اللائحة .

* عقوبات اتخذها الاتحاد على بعض مسؤولي الظاهرية وهلال القدس نتيجة ما حصل في ملعب فيصل .

* عقوبات اتخذها الاتحاد بحق جمهور يطا والفريق نتيجة ما حصل في ملعب دورا .

مباريات الاسبوع :

يحتضن ستاد دورا الجارين يطا واصحاب الارض والجمهور فريق دورا ، في دربي خليلي مهم للفريقين ، ففريق يطا يريد العودة الى سكة الانتصارات التي حققها مع بداية مرحلة الاياب وغابت عنه في اللقاءين السابقين ، بالاضافة الى انه يمني النفس بفوز يرفع رصيده من 10 نقاط الى 13 نقطة وبالتالي تجديد الامل بالبقاء في دوري المحترفين .

فيما دورا تحاول تأكيد ان عملية التغيير اعطت ثمارها من خلال مدربها الجديد الذي ترك بصماته في مباراته الاولى امام الفريق العنيد اهلي الخليل وفاز عليه على ارضه ، كما انه يريد تحسين وضعه على اللائحة .

فوز دورا يعني ارتفاع رصيده الى 24 نقطة .

وفي ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم يستضيف فريق الجدعان فريق اهلي الخليل ، بلاطة المتصدر برصيد 31 نقطة يسعى الى مواصلةتألقه ومن ثم المحافظة على الصدارة ونيل بطولة الدوري وهذا ما ظهر جليا في لقاءاته الاخيرة بعد ان اصبح الجميع يدعم الفريق ويشجعه .

في ملعب الخضر لعب الجدعان واهدروا العديد من الفرص امام المكبر لكن حالة من الارباك سادت دفاعاتهم لبعض الوقت وكاد المكبر ان يسجل في مرماهم وهذه قضية يجب اخذها بعين الاعتبار .

فيما يريد اهلي الخليل محو اثار خسارتهم الاخيرة امام دورا.

اهلي الخليل في المركز الخامس برضيد 23 نقطة والفوز بالنسبة له مهم ويعني تحسين وضعه على اللائحة بعد ان كان ادارة الفريق تمني النفس بحصد لقب البطولة وخاصة بعد الاداء الرائع الذي اظهروه في منتصف مرحلة الذهاب .

عند الساعة السادسة يحتضن ملعب دورا غزلان الجنوب واسوده ، فريق الغزلان تعادل في الاسبوع الماضي مع فريق هلال القدس فيما تعادل فريق الخضر مع بلاطه في الدقائق الاخيرة من المباراة .

تعادل الغزلان ادى الى انفراد بلاطة بالصدارة ، فيما زاد رصيد الخضر نقطة، لكن ابقى الفريق والجمهور الخضري في حالة قلق ، فريق الخضر يضم عدد من النجوم وما شاهدته في مباراته الاخيرة من ترهل وخاصة في الشوط الثاني ليس له ما يبرره في ظل حالة الاستقرار الاداري والعلاقة التي تربط الفريق بالادارة لكن ازدحام الفريق بالنجوم ادى الى نوع من الاداء الفردي وللامبالاة فكان الاداء الفردي على حساب الجماعي وهذا ما يضيع جهد الفريق .

وعلى ملعب الحسين تجري مباراة المكبر وشباب الخليل ، المكبر في المركز قبل الاخير برصيد 13 نقطة ، وكل نقطة يفقدها لها اهميتها في تحديد مصيره، هذا الفريق المقدسي الذي نتمنى له كل خير ، كيف لا وابناء المكبر والجبل اشداء على الاحتلال ، أما شباب الخليل فلم يقدم في مرحلة الاياب ما هو متوقع منه بغض النظر عن النتائج التي يحصل عليها الفريق .

شباب الخليل يلعب على ملعب الحسين وبين جمهوره ويسعى الى تقديم وجبة كروية تليق به خاصة على ارضه والمكبر يسعى للفوز بنقاط المباراة لتجديد الامل بالبقاء في دوري الكبار .

لم يعد للمكبر ما يخسره وسيسعى جاهدا للهجوم منذ البداية من اجل الفوز ولا بديل له عن ذلك .

في ملعب فيصل يلتقى مركز شباب الامعري وثقافي طولكرم ، الامعري الذي حافظ على تقدمه مع الخضر حتى الدقائق الاخيرة وكاد ان يخرج فائزا في اللقاءوالثقافي الذي سجل ايضا في مرمى شباب الخليل في الدقائق الاخيرة .

الثقافي في المركز الثالث برصيد 28 نقطة والامعري في المركز العاشر برصيد 17 نقطة .

الامعري لا زال في مرحلة الخطر ومطلوب من لاعبيه بذل مزيد من الجهد للانتقال الى المنطقة الدافئة ، والثقافي يريد تتويج جهد لاعبيه وحالة الانسجام الموجودة باحتلال مركز متقدم في الدوري ولا يغيب عن اذهانهم الفوز بلقب الدوري .