السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يطلع السفير المصري على التطورات في قضية المياه

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 05/03/2015 الساعة: 18:50 )
رام الله -معا - التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسفير المصري وائل نصر الدين عطية في اطار بحث التعاون المشترك بين البلدين والاطلاع على المستجدات المتعلقة بمشاريع المياه الاقليمية.
وثمن م. مازن غنيم دور الحكومة المصرية في القضية الفلسطينية ودورها الهام في دعم توجه الحكومة الفلسطينية في مطالبها الحثيثة لاسترداد حقوقنا من الجانب الاسرائيلي.
واكد غنيم انه فيما يتعلق بقضية المياه فان الحكومة الفلسطينية ماضية في مطالبها الرامية الى استرداد حقوقنا المائية ورفضها للممارسات الاسرائيلية لا سيما تلك المرتبطة بالاستيطان، مؤكدا ان الجانب الاسرائيلي يعرقل كافة المشاريع الفلسطينية مقابل مشاريع الاستيطان وهو الامر الذي يتطلب جهدا وتحركا عربيا ودوليا لما له من اثر كبير بات يهدد الفلسطينين نتيجة حرمانهم من مياههم اولا ومن العمل على اقامة مشاريع مائية تساهم في تقليل نقص المياه الذي تعاني منه العديد من المدن والقرى الفلسطينية ثانيا.
واوضح غنيم اننا كذلك نركز في المحافل الدولية على الوضع الكارثي الذي يعيشه قطاع غزة والمتعلق بعدم وجود مياه صالحة للشرب الامر الذي يدق ناقوس الخطر لما ستؤول اليه الامور ان لم يتم تنفيذ مشاريع حيوية في قطاع غزة تساهم في توفير مياه صالحة للشرب وهذا يتمثل بضرورة الاسراع للتمكن من تنفيذ اقامة محطة التحلية التي ستساهم في حل مشكلة المياه في المنطقة.
واعرب غنيم عن تقديره للجهود التي تبذلها كافة الاطراف من اجل دعم الموقف الفلسطيني ومساندته في استرداد حقوقه المائية.