الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الإعلام الاجتماعي – فلسطين يختتم دوره حول تويتر

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 05/03/2015 الساعة: 19:33 )
نادي الإعلام الاجتماعي – فلسطين يختتم دوره حول تويتر

غزة -معا - اختتم نادي الإعلام الاجتماعي – فلسطين دورة تدريبية بعنوان " استخدام تويتر.. أدواته وتطبيقاته" في قاعة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية غربي مدينة غزة ، ضمن باقة من الدورات المتخصصة والمتنوعة في الإعلام الاجتماعي، كان قد أعلنها النادي لتدريب أعضائه بشكل مثقف حول الاستخدام الأمثل لهذهِ الوسائل، لكسب المعرفة والمعلومة والخبرات من أجل نصرة قضاياهم الوطنية والمجتمعية وآرائهم وتطلعاتهم.

وشارك في الدورة 15 متدرباً ومتدربة من أعضاء نادي الإعلام الاجتماعي – فلسطين، على مدار ثلاثة أيام متواصلة، بواقع 9 ساعات تدريبية .

وقال رئيس النادي علي بخيت "نادي الإعلام الاجتماعي في فلسطين يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء الذاتي في مجال الإعلام الاجتماعي بكل مفاهيمه لدى كوادر وأعضاء النادي، ليأخذوا دورهم ومكانتهم وتسخير خبراتهم لأجل نصرة القضايا الوطنية والمجتمعية المختلفة ".

ورأى بخيت أن مثل هذهِ الدورات المتخصصة، تسهم بنقل رسالة الشباب الفلسطيني للعالم الخارجي، خاصة وأن المجتمع يعتبر خصباً لإبداعات وطاقات متميزة ، بالإمكان التعبير عنها وتسليط الضوء عليها من قبل هؤلاء الشباب فكرياً وثقافياً وإعلامياً ومجتمعياً واقتصادياً .



في حين، قال مدرب الدورة مصطفى أبو زر أنها شملت على مواضيع مختلفة " كيفية تغطية حدث ما عبر تويتر، استخدام تطبيق " تويت ديك " لإدارة الحسابات وتغطية الفعاليات، اتيكيت 140 حرف، أهمية تويتر " ، إلى جانب تعريف شامل حول موقع تويتر ومهامه وتطبيقاته.

وعبّر أبو زر عن سعادته بنجاح الدورة، داعياً الشباب الفلسطيني إلى التثقف بمفهوم الإعلام الاجتماعي، لدوره البارز في إيجاد مساحات كبيرة للشباب من أجل التعبير عن أنفسهم وإبداعاتهم وأفكارهم وقضاياهم ، وهذا يعتبر من أهم المواجهة الفكرية والثقافية والإعلامية التي يمكن خوضها لمواجهة الفكر الصهيوني .

وعبر المتدربون خلال جلسة التقييم في ختام الدورة عن سعادتهم بها، داعين إلى تقديم المزيد من الدورات، لاكتساب الخبرات والتثقف والمعرفة في مجالات ومفاهيم الإعلام الاجتماعي .