السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تنازلات" نتنياهو تثير عاصفة في إسرائيل

نشر بتاريخ: 06/03/2015 ( آخر تحديث: 06/03/2015 الساعة: 21:01 )
"تنازلات" نتنياهو تثير عاصفة في إسرائيل
بيت لحم- معا - اثار التقرير الذي نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية حول عرض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وثيقة "تنازلات" على الفلسطينيين خلال فترة ولايته السابقة اثار انتقادات من جانب معسكر اليمين.

وراى وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان "أن الوثيقة تكرر الاخطاء الخطيرة التي ارتكبت خلال تنفيذ خطة الانفصال عن قطاع غزة دون استخلاص العبر ودون أن تتمتع اسرائيل باي تفوق".

وأشار الوزير ليبرمان إلى أن اسرائيل لن تنعم بالامن والهدوء الا من خلال اتفاق شامل سيضمن حل جميع القضايا.

وبدوره قال وزير البناء والاسكان من البيت اليهودي اوري اريئيل "أنه آن الوقت لوقف المساومة على امن مواطني اسرائيل من خلال عرض خطط للانسحاب عن مناطق وتقديم تنازلات على غرار ما يقوم به معسكر اليسار" على حد تعبير الوزير اريئيل.

اما رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بنيت فقال إن ما وصفه بالحفل التنكري قد انتهى وان الاقنعة قد سقطت عن الليكود لتكشف استعداده لتنفيذ خطة انفصال ثانية ولطرد يهود من منازلهم، كما قال.

وبدوره قال رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية القطب الليكودي ياريف ليفين إن ما نشرته صحيفة يديعوت احرونوت لا يمت الى الواقع بصلة، مشيرا الى ان المقترحات التي تتحدث عنها الصحيفة مصدرها الولايات المتحدة وان نتنياهو رفضها على التو.

واضاف النائب ليفين ان الليكود يعتذر على الشريط الذي تم بثه على الانترنت في اطار الدعاية الانتخابية الليكود والذي يقارن بين مستخدمي الموانىء وسلطة البث وحماس. ورأى ان بث هذا الشريط كان أمرا خاطئاً.