الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الاصابات بمواجهات "بوابة القدس"

نشر بتاريخ: 06/03/2015 ( آخر تحديث: 07/03/2015 الساعة: 00:41 )
عشرات الاصابات بمواجهات "بوابة القدس"
القدس- معا - أصيب العشرات من الفلسطينيين اليوم الجمعة بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية، خلال مواجهات عنيفة في قرية "بوابة القدس" شرق بلدة أبو ديس.

وأوضح الناطق بلسان المقاومة الشعبية هاني حلبية أن مواجهات عنيفة اندلعت في عدة مناطق ببلدة أبو ديس، وتركزت في الأراضي المنوي مصادرتها من أجل تنفيذ مشروع مخطط توطين البدو، وأحد التلال المجاورة، ومفترق أبو ديس العيزرية.

وأوضح أن المواجهات بدأت عقب تمكن مجموعة من الشبان من الوصول للأراضي المنوي مصادرتها شرق أبو ديس وتعليقهم الأعلام الفلسطينية على الاليات العسكرية، ثم امتدت باتجاه الشارع الرئيسي.

وأضاف حلبية أن قوات الاحتلال القت القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية بكثافة خلال المواجهات، وأصيب العشرات بحالات اختناق و7 شبان بالأعيرة المطاطية بالأطراف فيما أصيب أحدهم بعيار مطاطي في وجهه ووصفت حالته بالخطيرة، كما أصيب المصور الصحفي محمود عليان بعيار مطاطي في ساقه.

وأدى العشرات من المصلين اليوم صلاة الظهر أمام بوابة القدس في أبو ديس، بدعوة من نشطاء المقاومة الشعبية والفصائل الوطنية والاسلامية.

وأوضح حلبية أنه شارك في الصلاة نشطاء المقاومة الشعبية من عدة محافظات، وقد حاول المصلون أداء صلاتهم داخل الأراضي التي يتم تجريفها، لكن قوات الاحتلال منعتهم من ذلك، فاضطروا لاقامة الصلاة عند أقرب نقطة لبوابة القدس.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ خالد عليان تحدث فيها عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في محافظات الوطن وخاصة في مدينة القدس وضواحيها.

ثم ألقى صلاح الخواجا كلمة بأسم الفصائل والقوى الاسلامية والوطنية.