الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الكأس: فوز الاهلي على الهلال

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 15:52 )
في الكأس: فوز الاهلي على الهلال

بيت لحم - معا - عمر الجعفري :فاز فريق اهلي الخليل مساء اليوم على فريق هلال القدس في بطولة كأس فلسطين لكرة القدم في المباراة المؤجلة من دور ال 16 والتي اقيمت علىاستاد الخضر الدولي بالنتيجة 3/1 .

تشكيلة هلال القدس:

خالد عزام، عبادة زبيدات، مراد اسماعيل، هيثم ذيب، روبيرتو كتلون، حسام ابو صالح، تامر صلاح، خالد سالم، احمد ميعاري، معن عبيد، احمد السبع.
تشكيلة الاهلي:

نعيم ابو عكر، محمود داوود، فادي الدويك، حسين جوهر، محمود ضيف الله، رامي الساحلي، عيد عكاوي، مصعب ابو سالم، جمال علان، مراد ابو ميزر، احمد ماهر.
الحكام: ناصر البلبول، احمد جبريل، محمد قطامش، علي مسالمة.
مراقب المباراة: ربحي وقاد

مقيم حكام :احمد حسان.

الشوط الاول:
الدقائق ال19 الاولى خلت من الاثارة ، وان ظهر هلال القدس بشكل افضل، انحسر اللعب في منتصف الميدان وخلت الدقائق هذه من اللمحات الفنية، ركنيتان بالتمام والكمال في هذا الوقت وتسديدة وحيدة بتوقيع حسام ابو صالح جاءت في الدقيقة 15 جانبت القائم ، ولم يظهر الاهلي بالشكل المطلوب.
احمد ماهر وجمال علان شغلا مركز رأس الحربة عند اهلي الخليل ، فيما قاد هجوم الهلال احمد السبع وعبادة زبيدات الذي شغل مركز الجناح الايمن هربا من الرقابة.
هدف التقدم جاء برأسية احمد السبع في الدقيقة 19 بعد ان تصدى حسام ابو صالح لكرة حرة مباشرة ارسلها من الميسرة بالمقاس على رأس السبع عانقت الشباك .
في الدقيقة 30 احرز احمد ماهر هدف التعادل بعد تمريرة طويلة لجمال علان سددها برأسه عانقت الشباك.
الدقيقة 34 فوت نعيم ابو عكر حارس الاهلي الفرصة على هلال القدس من تسجيل هدف ثان بعد تسديدة مراد اسماعيل التي غيرت مجراها عندما اصطدمت برأس احمد السبع.
تبديل بخروج محمد داوود ودخول خلدون الحلمان.
في الدقيقة 42 فرصة خطيرة للاهلي من تمريرة احمد ماهر التي تهادت امام ناظري حسين جوهر وخرجت بجوار القائم.
وفي الوقت بدل الضائع اضاع احمد ماهر فرصة تعزيز هدفه بهدف اخر بعد ان تجاوز اخر المدافعين وسدد بجوار القائم.


الشوط الثاني:

لم تختلف بداية الشوط عن سابقهو انحسر اللعب في منتصف الملعب وخلت المباراة من الاثارة. رامي الساحلي حاول فرض الرقابة على احمد السبع .

هلال القدس كان الاكثر وصولا الى المرمى بالرغم من ندرة محاولات الوصول، هيثم ذيب وعبد عكاوي نال كل منهما بطاقة صفراء .

في الدقيقة 61 فرصة نموذجية لفريق هلال القدس وجدت طريقها بعيدة عن الشباك بعد عرضية نموذجية من خالد سالم لم يستطع عبادة زبيدات تسديدها في المرمى.

خرج احمد ميعاري ودخل مكانه احمد حويطي ، وكذلك خرج معن عبيد ودخل محمد خويص في محاولة لضخ دماء جديدة في الوسط والهجوم.

الكرات الطويلة اصبحت العنوان.

في الدقيقة 80 كرة طويلة من خلدون الحلمان الى احمد ماهر المتمركز في الميمنة ارسلها زاحفة مرت بجوار القائم.

زاد اهلي الخليل من خطورة هجماته المرتدة واثمرت في الدقيقة 89 عندما استغل حسين جوهر كرة وصلته من مصعب ابو سالم احرز منها هدف التقدم من كرة سددها من خارج منطقة الجزاء.

بعدها نال احمد ماهر البطاقة الصفراء.

وفي الوقت بدل الضائع احرز اهلي الخليل هدفه الثالث عن طريق مصعب ابو سالم الذي سجل هدفا جميلا بعد ان انفرد بالحارس وسدد بقوة وعانقت الشباك ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز اهلي الخليل بالنتيجة 3-1.