الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : مارثون اخر في غزة

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 20:36 )
الرجوب : مارثون اخر في غزة
البيرة – معا - اعلام اللجنة الاولمبية: عبر اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة عن سعادته البالغة بوجود وفد سويدي مشارك في ماراثون فلسطين الدولي الثالث، المقرر يوم غد الجمعة في مدينة بيت لحم.

ورحب الرجوب بالوفد، الذي زار مقر اللجنة الاولمبية، وخاطب اعضاءه قائلا: نقدر جهود بلدكم، السويد، خصوصا في الشق المتعلق بالوقوف الى جانب فلسطين ومساندة قضيتها العادلة، واعتبر ان وقفة الشعب السويدي مع الفلسطينيين تاريخية.

واضاف: نحن وانتم نفكر ينبغي كيف ان نواصل بناء الجسور كي نحافظ على الجو الايجابي بحيث يبقى القرار السياسي في وطنكم مُدعما بموقف شعبي.
وفيما يتعلق بالجانب المتعلق بقطاعي: الرياضة والشباب، عبر الرجوب عن جاهزيته لأي تعاون خاص بتبادل الوفود الشبابية والرياضية مشيرا الى ان لدينا في فلسطين مجلسا اعلى للشباب والرياضة ولجنة اولمبية وهذان الاطاران هما عبارة عن جسم واحد، واي تعاون في القطاع الشبابي والرياضي نرحب به وندعمه.

وشدد ان الرياضة هي لغة العالم المتحضر، وانطلاقا من ذلك، فاننا نطالبكم بأن تقوموا بجهد معنا لاقناع اتحاد الكرة السويدي كي يصوت معنا في كونغرس الفيفا، المقرر نهاية شهر ايار المقبل، لأننا رفعنا شكوى على اسرائيل، تتضمن المطالبة بتعليق عضويتها لحين التزامها بقوانين الفيفا والميثاق الاولمبي، ونحن مستعدون لوضع الخروقات الاسرائيلية في متناولكم.

ومضى يقول: اسرائيل ترفض التعاون بكل ما له علاقة بالمواثيق الدولية وقد ان الاوان لتعليق عضويتها ومعاقبتها.

واعتبر ان ماراثون فلسطين حدثا عظيما وقدر عاليا مشاركة الوفد السويدي، واطلع اللواء الرجوب الوفد على ان هناك 750 مشاركا من الخارج وقد وفدوا من 27 دولة، وبلغت نسبة الاناث 40%، وهذا شيء عظيم، وكشف النقاب ان هناك ماراثونا مماثلا لماراثون فلسطين الدولي الثالث وسيكون في قطاع غزة، مشددا ان الماراثون، يحمل في ثناياها العديد من الرسائل وفي مقدمتها: الرسائل الانسانية، التي تتضمن ان الشعب الفلسطيني لن يكون وحده، وان ظلم الاحتلال لن يتواصل، وان الرياضة من اهم وسائل النضال.

وفي نهاية حديثه طالب الوفد نقل تحياته لمجلس ادارة نادي البروليتاريا السويدي، الذي ينتمي اليه الوفد، وعبر عن رغبته بأن يلتقي اعضاء الوفد مع اعضاء من اتحاد الكرة الفلسطيني.

وكان الوفد السويدي شكر اللواء الرجوب على الاستضافة في اكاديمية بلاتر، واكد تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطنيي في سعيه نحو التحرر والانعتاق من الاحتلال، واطلعوه، ايضا، على ان الفرق الفلسطينية حاضرة بفريقين في بطولة الـ "غوثيا كاب"، التي دأب نادي البروليتاريا على تنظيمها كل عام.