الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتدال عبد الغني : عيون الملايين صوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 27/03/2015 الساعة: 11:55 )
اعتدال عبد الغني : عيون الملايين صوب بيت لحم

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري : تجلس اعتدال عبد الغني المنسق العام لماراثون فلسطين الدولي الثالث عن اللجنة الاولمبية على كرسيها المتحرك في مركز السلام ببيت لحم تتابع كل صغيرة وكبيرة استعدادا لانطلاق الماراثون عند الثامنة من صباح غد الجمعة.
وتتخذ اللجنة المنظمة مركز السلام القريب والمطل على ساحة المهد -نقطة بداية ونهاية الماراثون- موقعا للتسجيل والتجهيز للماراثون.

عبد الغني التي أصيبت بتمزق في ساقها خلال التحضيرات للماراثون تقول لـ معا "ان بيت لحم جاهزة كليا لانطلاق الماراثون، نتوقع مشاركة 3200 شخص من 50 دولة".

ورغم نصح الأطباء لعبد الغني بالراحة إلا انها تصر على العمل الذي بدأت به قبل ثلاثة أشهر في التحضير للماراثون، وتقول" هذه الساعات الاخيرة قبيل انطلاق الماراثون، عيون الملايين ستكون الجمعة صوب بيت لحم لمتابعة السباق".


عبد الغني التي كانت ترتدي قميص ابيض يحمل شعار "الحق في الحركة" تقول "رسالتنا واضحة . الحق في الحركة رغم الحواجز التي تحيطنا من كل حدب وصوب. سنبني جسورا بدل الجدران".

وأعربت عبد الغني عن سعادتها لارتفاع اعداد مشاركة الاناث في النسخة الحالية مقارنة بالموسمين الماضيين، وقالت "نحو 40% من عدد المشاركين من الاناث، ونتوقع المزيد يوم الماراثون".

ويقسم الماراثون الى ثلاث سباقات، 10 كم، و21 كم و 42كم وسينطلق من قلب ساحة المهد، باتجاه شارع المهد، وجامع بلال بن رباح ، ثم الجدار الفاصل، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، مرورا بالشارع الرئيس القدس- الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، فمنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد( كنيسة). وعليه، أعلنت الشرطة الفلسطينية إغلاق الطريق الذي سيسير فيه الماراثون امام المركبات منذ الثامنة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر.

وتقول عبد الغني ان الطقس سيكون مناسبا جدا لكافة افراد العائلة لقضاء يوم رياضي وترفيهي بامتياز، مع العلم ان هناك فقرات ثقافية وترفيهية للأطفال كباص الفنون المتجول وفقرة مسرحية تحت عنوان "مش زابطة"، إضافة إلى فقرة لألعاب البراشوت في ساحة المهد.