الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتحفظ على عدد من اسطوانات غاز ببيت لحم

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 23:00 )

بيت لحم -معا - ضبطت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مديرية الدفاع المدني بمحافظه بيت لحم اليوم ، عددا من اسطوانات الغاز المنزلي غير مطابقة للمواصفات الفلسطينية جنوب بيت لحم .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه خلال عمليه الكشف والمعاينة على احد محلات توزيع الغاز المنزلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وبعد تفقد وتفحص اسطوانات الغاز تم التحفظ وضبط 11 اسطوانة غاز سعة 12كغم ؛ غير مطابقة لشروط السلامة العامة ، ومتعرضة لضربات وانبعاج وإصلاحات واثار لحام مما تشكل خطرا عند تعبئتها واستخدامها في المنازل .

واشار التقرير انه تم التحفظ على الاسطوانات لحين اتخاذ الإجراءات المناسبة وإتلافها بالتعاون مع الجهات المختصة .

ومن جهته أهاب مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم الرائد خليفة التلاحمة بالتجار واصحاب المحلات التخلص من اسطوانات الغاز الغير مطابقة للمواصفات باتصالهم على الدفاع المدني .

وأكد على دور وعي المواطن في معرفة مواصفات الاسطوانات الامنة وعدم قبول اي اسطوانة الا بعد التاكد من مطابقتها للمواصفات ورفض الأسطوانات المشكوك في سلامتها ، وأشار إلى جاهزية الدفاع المدني لتقديم الارشادات اللازمة لرفع الوعي المجتمعي من خلال الاتصال المباشر بارقام الطواريء او زيارة مراكز الدفاع المدني او من خلال عقد الدورات التدريبية والورش التثقيفية والتوعوية التي تعقد لربات البيوت والشركات وموظفي القطاع الخاص والعام .