الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديار تفتتح عرض التبادل الابداعي الفلسطيني الالماني

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 23:59 )

بيت لحم -معا - افتتح مسرح ديار الراقص التابع لمجموعة ديار في بيت لحم، وضمن فعاليات الاحتفالات بمرور عشرين عاماً على تأسيس مجموعة ديار، عرض نتاج التبادل الابداعي ما بين مسرح ديار الراقص وفرقة دي لوبرز من مدينة بريمن الألمانية، وذلك في قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية.

وافتتح العرض رامي خضر مدير أكاديمية ديار للأطفال والشباب بكلمة رحب خلالها بالحضور، وأكد على أهمية هذا التبادل الثقافي خاصة ان لمجموعة ديار تاريخ وعلاقات وطيدة في التعاون المميز والبناء والمستمر مع الجهات الألمانية المختلفة، وشكر كل من ساهم في انجاح هذا العرض وخاصة لمصممي هذا العمل الفني من فرقة دي لوبرز.

واطلق مسرح ديار الراقص وبمناسبة الاحتفال بمرور ست سنوات على تأسيس المسرح فيلم تعريفي عن انجازات ومسيرة المسرح في الستة سنوات الماضية، اذ ان الفيلم من تصوير وانتاج الفنان رامي رشماوي، ومن ثم عرض عرض التبادل الابداعي الذي سلط الضوء على لا محدودية الفن في ايصال رغبة ومعاناة الشعوب.
ومن الجدير بالذكر ان هذا النتاج الراقص الثاني الذي يشترك به كل من مسرح ديار الراقص وفرقة دي لوبرز، اذ عرض العرض المسرحي الراقص الأول خلال مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني التي نظمته مجموعة ديار عام 2014 في مدينة كولون الألمانية التي ترتبط بعلاقة توأمة مع مدينة بيت لحم.

ويعتبر مسرح ديار الراقص أحد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب والذي هو تجمع شبابي فني ثقافي يهدف للتعبير عن الهوية الفلسطينية وقضايا وهموم الشباب الفلسطيني بطرق فنية إبداعية معاصرة، وضمن برنامج تدريبي مكثف للمزج ما بين الدبكة الشعبية والدراما والرقص المعاصر الخاص بالمسرح بقالب فني يحاكي قضايا الإنسان والمجتمع.