الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترحيب دولي بتحويل عائدات الضرائب للسلطة

نشر بتاريخ: 27/03/2015 ( آخر تحديث: 28/03/2015 الساعة: 03:07 )
ترحيب دولي بتحويل عائدات الضرائب للسلطة
بيت لحم- معا - رحبت الولايات المتحدة الامريكية واللجنة الرباعية الدولية بقراراسرائيل تحويل أموال عائدات الضرائب المحتجزة إلى السلطة الفلسطينية.

وقال ممثل الرباعية الدولية توني بلير في تصريح صادر عنه"أرحب بقرار رئيس الوزراء الإسرائيلي وحكومة إسرائيل بالإفراج عن هذه الأموال. إن هذا هو القرار الصحيح من أجل تحسين الظروف للفلسطينيين على الأرض، ولإسرائيل. وتشكل عائدات الضرائب جزءاً حيوياً من موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية، وبدون هذه الأموال، فإن استقرار الاقتصاد الفلسطيني يكون في خطر".

وأضاف "من الضروري أن تظهر جميع الأطراف ضبط النفس والمسؤولية في الأسابيع المقبلة حتى نتمكن من تحريك المشاركة بين الإسرائيليين والفلسطينيين قدما بطريقة مثمرة ومنتجة".

وأشار إلى "إنني آمل أن تكون هذه الخطوة الأولى من العديد من الخطوات الأخرى، في الجانبين، والتي ستعني أننا سنستطيع العمل بحيوية وقوة متجددة لخلق الظروف الملائمة للمفاوضات بينما نتقدم نحو حل الدولتين".

الولايات المتحدة ترحب

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية جيف راتكي إن الولايات المتحدة ترحب بقرار اسرائيل اليوم الجمعة الافراج عن اموال من ايرادات الضرائب المجمدة الي السلطة الفلسطينية.

وقالت اسرائيل انها ستحول ملايين الدولارات من ايرادات الضرائب والرسوم الجمركية التي تقوم بجمعها بالنيابة عن السلطة الفلسطينية وذلك بعد ثلاثة اشهر من تجميد تلك المدفوعات "إحتجاجا" على تحركات فلسطينية للانضمام الي المحكمة الجنائية الدولية.