الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انشاء اذاعة صوت المرأة المقدسية

نشر بتاريخ: 27/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 08:25 )
انشاء اذاعة صوت المرأة المقدسية
بيت لحم- معا - عقدت شبكة الإعلام المجتمعي بالتعاون مع جمعية نساء من اجل الحياة والمساواة في القدس ورشة عمل حول الاعلام المجتمعي والتدريب التقني تهدف لانشاء اذاعة في القدس تخدم المجتمع الذي يحيط بالإذاعة تسمى راديو صوت المرأة المقدسية ضمن الإذاعات الستة التابعة لمشروع "أصواتنا" الذي يهدف الى ترسيخ مفهوم الإعلام المجتمعي، ويوفر وسيلة تواصل للعرب من خلال كوادر ومتطوعين محليين.

وأوضحت شبكة الإعلام المجتمعي أن لورشة استمرت لمدة 3 ساعات استعرض فيها مدير مشروع الإذاعات المجتمعية الفلسطينية الاعلامي فؤاد جبارين مفهوم الإعلام المجتمعي والأسس التي تبنى عليها الاذاعة المجتمعية بالإضافة الى عرض الهدف الذي يتبناه المشروع من اعلاء صوت المواطن بالقدس ليتحدث عن قضايا مجتمعه ومشكلاته ويساهم في حلها من خلال اذاعة صوت المرأة المقدسية.

كما قدم جبارين للحضور كمً من المعلومات في المجال الاعلامي المجتمعي واستعرض دور الإذاعة المجتمعية في تنمية المجتمعات وتطويرها، وكيفية ان تعبر اذاعة صوت المرأة المقدسية عن هموم المواطن وقضاياه المحلية.

و رحب بشارة كتّاب مسؤول شبكة الاعلام المجتمعي بالحضور واستعرض المشاريع التي نفذتها الشبكة، وتحدث عن اهمية الاعلام في كل مناحي الحياة، وطرح كتّاب مجموعة من الأفكار التي من الممكن ان تنفذ على شكل مشاريع اعلامية بوجود اذاعة صوت المرأة المقدسية الذي تنشأها وتشرف عليها جمعية نساء من اجل الحياة والمساواة في القدس بالتعاون مع شبكة الاعلام المجتمعي في فلسطين.

وتناولت ورشة العمل أفكار لبرامج مجتمعية سيتم تنفيذها في اذاعة صوت المرأة المقدسية بعد افتتاحها، حيث بدأ المتطوعون بإعداد خطة برامجية مجتمعية جميعها تهدف لخدمة مجتمع القدس وابراز جمالياته وانهاء مشاكله وقضاياه .

من جهتهم ناقش فريق راديو صوت المرأة المقدسية مع مسؤول التدريب في شبكة الاعلام المجتمعي جريس السعدي عدد من القضايا المتعلقة بالتدريب ومدى استفادة الفريق من الورشة وعبروا عن حاجتهم لعدد اخر من الورشات من أجل تطوير المهارات والقدرات الاذاعية بشكل أفضل.

واستعد فريق المتدربين من جمعية نساء من اجل الحياة بالقدس الى التحضير لمواد وبرامج وتقارير اذاعية بمضامينها المجتمعية التي من المقرر عرضها على راديو صوت المرأة المقدسية كمرحلة تجريبية لتحديد مواطن الضعف والقوة لدى المتدربين وتقييمها والتعديل عليها.

من جانبها شكرت زهور ابو ميالة مديرة جمعية نساء من اجل الحياة والمساواة بالقدس القائمين على هذه الورشة التي من هدفها اطلاع المتطوعين والمتدربين من الجمعية على اهم النقاط التي من شأنها تطوير عملهم الاذاعي لتكون الاذاعة الاولى المجتمعية التي تبث للعالم من قلب مدينة القدس، مشيرةً الى الحاجة لورشات عمل تدريبية أخرى لتطوير وتعزيز قدرات ومهارات فريق العمل لاذاعة صوت المرأة المقدسية.

يذكر أن انشاء راديو صوت المرأة المقدسية التابع لجمعية نساء من اجل الحياة والمساواة في القدس يأتي ضمن مشروع اصواتنا العربي للاذاعات المجتمعية بسبع دول عربية هي: الاردن مصر، سوريا، تونس، ليبيا، اليمن وفلسطين والممول من مؤسسة التنمية السويدية سيدا .