الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة و"وي يو" توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 28/03/2015 ( آخر تحديث: 28/03/2015 الساعة: 16:24 )
رام الله - معا - وقع مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة، وشركة "وي يو" للاستشارات والتدريب، اتفاقية تعاون مشترك في مدينة رام الله.

واتفق الطرفان على التعاون في طرح دورات تستهدف طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، وتنظيم ورشات عمل للطلبة في المجال المصرفي، وكتابة السيرة الذاتية، والبحث عن الوظيفة وإجراء المقابلات.

وبين مستشار التخطيط الاستراتيجي والإداري في "وي يو" خالد عورتاني، أن الاتفاقية تهدف إلى تهيئة طلبة تخصصات الإدارة والاقتصاد والتجارة للعمل المصرفي والتجاري، وتسليحه بالمعلومات المصرفية التي تمكنه من التعامل مع البنوك المحلية من ناحية الأنظمة الداخلية، والخدمات البنكية المختلفة وآلية تقديمها، وأضاف: "نسعى إلى تخريج طلبة قادرين على المنافسة والإقناع وتزويدهم بالخبرة العملية الكافية".

وأوضح مستشار التدريب والموارد البشرية في "وي يو" هاني سمارة، أن التنمية البشرية والاجتماعية هي من أولويات "وي يو"، وقال: "نعتبر أنفسنا شركاء للناجحين مثل "القدس المفتوحة" التي لها باع في تعليم المجتمع الفلسطيني وتثقيفه، كما نرى أن من مسؤولية جيلنا الذي اكتسب خبرات طويلة أن ينقل هذه الخبرة إلى الأجيال القادمة لتطوير مهاراتهم المختلفة، وتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، لذا لا بد من مزج المهارات العملية مع العلوم الأكاديمية كي نخلق جيلاً متمكناً قادراً على مواكبة التطورات والمنافسة"، كما شكر "القدس المفتوحة" ممثلة برئيسها أ. د. يونس عمرو على إتاحة هذه الفرصة لـ"وي يو".

وقال الحوامدة: "تسعى جامعة القدس المفتوحة إلى تعزيز علاقاتها مع المؤسسات التدريبية المختلفة، وخاصة تلك التي تساهم في تطوير قدرات الطلبة وتجهيزهم للانخراط في سوق العمل بثقة وكفاءة"، مبيناً أن الجامعة ستتعاون مع "وي يو" كونها تقدم خبرات في مجالات نادرة وأساسية يعاني فيها الخريج الفلسطيني من ضعف كبير، مثل: العمل المصرفي، وفن إجراء المقابلات، وكتابة السيرة الذاتية الناجحة، والمهارات المهنية بشكل عام.

ورحب مساعد مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع أ. باسم قشوع بالوفد، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، داعياً الطرفين إلى دمج قدراتهما للخروج بما يخدم الطلبة والموظفين وحتى المواطنين الذين يعدون شركاء في رقي العملية التعليمية.

يذكر أن "القدس المفتوحة" هي أولى الجامعات التي تشارك في هذا المشروع التدريبي، واختيرت لتفتتح العمل به لأنها أكبر المؤسسات التعليمية الفلسطينية وأوسعها انتشاراً.