الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية الأقصى ثانيا في بطولة فلسطين الدولية للكاراتيه

نشر بتاريخ: 28/03/2015 ( آخر تحديث: 28/03/2015 الساعة: 15:31 )
أكاديمية الأقصى ثانيا في بطولة فلسطين الدولية للكاراتيه
نابلس – معا – عبد الله بشارات : سطر منتخب أكاديمية الأقصى انجازا كبير في بطولة فلسطين الدولية الأولى للكاراتيه والتي عقدت أمس في مدينة الخليل بمشاركة تركيا والأردن حيث شارك منتخب الأكاديمية فيها وحصد الترتيب الثاني في البطولة بحصوله على 5 ذهبيات وفضية و9 برونزيات .

وتكون فريق الأكاديمية المشارك برئاسة الحكم الدولي أمين بشارات ومدرب المنتخب خليل بشارات وأداري الفريق عبد الله بشارات وشارك في البعثة المشاركة عدد من أهالي الطلبة وهم عائلة ملحيس وعائلة علاونة وعائلة حجير وعائلة النابلسي وعائلة شرعب وعائلة عياد وعائلة شرف ويعتبر حضور الأهالي حافزا مهما للاعبي المنتخب وشارك فريق الأكاديمية بـ 27 لاعبا ولاعبة .

وقال رئيس البعثة أمين بشارات أن أكاديمية الأقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك ، تحت اشرف مدرب المنتخب الوطني للناشين والشباب الأستاذ خليل بشارات .ولفت أيضا إلى إن اللاعبين استمروا بالتدريب اليومي حتى خلال فترة الامتحانات الشهرين، ورغم ذلك حققوا معدلات عالية في امتحاناتهم .

فيما بدأت فعاليات البطولة الساعة العاشرة صباحا وبدأت فئة الاشبال والناشئين وحصد فيها منتخب الأكاديمية بذهبيتين وفضية وبرونزية وكانت الذهبية الأولى للبطل مهدي حجير بفئة تحت 10 سنوات وزن -30 كما حصد بنفس الفئة البطل مصطفى بشارات بوزن 30 على ذهبية وبرونزية للاعب ليث دويكات لنفس الفئة و فئة الفتيات لنفس العمر فحصدت البطلة عزة النابلسي على فضية القتال .

وفي فئة الأشبال حصد كلا من البطل مطيع العالول على برونزية فئة -13 سنة وزن 45 فتال و حصدت في فئة الفتيات البطلة صبا شرف على برونزية وزن 50كغم وبرونزية للاعبة فرح عياد وزن 45.
أما في فئة الناشئين فحصل كلا من البطل انس بشارات على برونزية فئة 14-15 وزن -55 كغم و حصل البطل احمد زيد على برونزية 65 لنفس الفئة .

كما حصد أيضا منتخب الأكاديمية في فئة الشباب 16-17 سنة على ذهبية للاعب معتز دراغمة وزن -70 وذهبية أخرى للبطل احمد عمران لوزن 70 وبرونزية لوزن -70 للبطل ابراهيم مريش , وفي فئة الفتيات حصدت اللاعبة زين بشارات على برونزية القتال لوزن 55كغم .

وشارك أيضا لاعبي المنتخب بفئة الرجال وحصدوا فيها على برونزية للبطل يوسف عبد القادر لوزن 75 حيث شارك في هذه الفئة البطل الأردني سيف الإسلام و بطل العالم التركي مسلم باشترك . وبفئة السيدات حصلت البطلة ضحى بشارات على ذهبية الكاتا .

وشكر رئيس البعثة بشارات القائمين على هذه البطولة الوطنية وتمنى لهم التوفيق على أن تكون النسخة الثانية لهذه البطولة أفضل وبحجم مشاركة اكبر بإذن الله .