الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية تلتقي ممثلي وزارة المالية بالخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2015 ( آخر تحديث: 28/03/2015 الساعة: 18:47 )
اللجنة الرئاسية تلتقي ممثلي وزارة المالية بالخليل
الخليل- معا - في إطار تواصل اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي في محافظة الخليل، مع المؤسسات الحكومية والأهلية، قام أعضاء اللجنة القيادي في حركة فتح لافي غيث وغسان عمرو، بعقد اجتماع مع مدير مديرية ضريبة القيمة المضافة فوزي ابو دية ومدير الضابطة الجمركية في الخليل الرائد عبد الكريم البسايطة.

وخلال اللقاء قدم القيادي غيث، لمحة موجزة عن اللجنة الرئاسية وطبيعة العمل الذي تقوم به بهدف الحفاظ على السلم الأهلي ومساهمتها في حل العديد من النزاعات سواء العائلية او تلك بين المواطنين ومؤسسات الدولة الفلسطينية، مشيراً الى ان اللجنة حلقة وصل بين المواطن ومؤسسات الدولة.

وأكد القيادي غيث، على أن الرئيس محمود عباس يولي السلم الاهلي اهمية كبيرة، وقد أصدر تعليماته بتشكيل هذه اللجنة في محافظة الخليل نظراً للطبيعة السياسية والامنية المعقدة فيها، وخاصة أن أجزاء كبيرة من المحافظة لا زالت تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي.

وتطرق للحديث عن الضغوطات التي تمارسها حكومة الاحتلال على الرئيس محمود عباس، وحالة الارهاق التي دخل فيها المواطن بفعل تلك الضغوط، مطالباً الجميع بالحفاظ على المشروع الوطني ومساندة الرئيس والقيادة الفلسطينية في جهودهم لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد على اهمية ان تقوم دوائر وزارة المالية كونها على تماس مباشر مع المواطن، بان تعامل الجميع باحترام ووفق القانون ومساعدة المواطن في الحصول على حقوقه، مشيراً الى أن المواطنين لم يتعودوا بعد على ثقافة دفع ما عليهم من التزامات للمؤسسات سواء الحكومية او الهيئات المحلية، مطالباً دوائر وزارة المالية بعقد ورش عمل للتعريف بطبيعة عملهم والظروف التي تمر بها المؤسسات، والتواصل باستمرار مع الجمهور وتضافر كافة الجهود بهدف بناء مؤسسات الدولة.

من جانبه تحدث عمرو عن جملة من المواضيع ذات العلاقة والاهتمام المشترك بهدف حماية حقوق المواطنين والتعاطي مع المواطن على انه صاحب حق وليس متهم، مشيراً الى أهمية أن تكون طواقم دوائر وزارة المالية مؤهلة للقيام بعملها، وأكد على ان القانون وجد لمساعدة المواطن والمسؤول في وظيفته يعمل على خدمة القانون ومساعدة المواطنين في الحصول على حقوقه وفق القانون.

من جانبه شكر ابو دية، أعضاء اللجنة الرئاسية على حديثهم الصريح الهادف لتحسين العلاقة وتوطيدها بين دوائر وزارة المالية والمواطنين بهدف بناء مؤسسات الدولة، وذلك لا يمكن له ان يتم الا من خلال الشراكة التامة مع المواطنين، فنحن شركاء في هذا الوطن، والمواطن مسؤول في موقعه كما نحن في مواقعنا، والثقة تُخلق وتبنى بين التاجر وصاحب المصنع والمواطن وكافة مؤسسات الدولة، وأكد استعداده التام مع اللجنة الرئاسية لعقد ورش توعية حول طبيعة عمل ضريبة القيمة المضافة.

وأكد الرائد البسايطة، على اهمية تنفيذ القانون، مشيراً الى أن الضابطة الجمركية تعمل على تنفيذ القانون ولا تصنعه، وأكد على أن الضابطة الجمركية بكافة ضباطها وعناصرها وأفرادها جزء من الشعب وعلى اطلاع تام بما يحدث في الشارع، وأكد على أنهم كدوائر جباية يتم التعامل مع الملفات والقضايا بالطرق القانونية وقد تلجأ هذه الدوائر الى النيابة العامة لمساعدتنا في حل بعض الملفات، وشدد على اهمية ان يكون أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده بمساعدة أبناء الدولة الفلسطينية واحتضانهم وخاصة في عمليات التهريب التي تتم في مناطق خاضعة لسيطرة الاحتلال، وتحدث عن المعيقات التي تواجه عمل الضابطة الجمركية في ضبط المهربين وعمليات التهريب، مؤكداً على اهمية مساعدة المواطنين رجال الضابطة في هذه الحالات واحتضان ابنائهم واخوتهم.

وفي نهاية اللقاء أكد الجميع على اهمية عقد ورش توعية خاصة بدوائر وزارة المالية مع الجمهور والمهتمين، اضافة لاستمرار اللقاءات الثنائية بهدف توطيد العلاقات وتسهيل حياة المواطنين.