الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو يوسف: سنبقى الأوفياء لعهد الشهداء

نشر بتاريخ: 28/03/2015 ( آخر تحديث: 28/03/2015 الساعة: 20:40 )

رام الله - معا - حيا د. واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أرواح شهداء يوم الأرض الخالد، وأرواح شهداء شعبنا الأبطال، وصمود الأسرى البواسل في سجون الاحتلال.

 

 وأكد على أن مناسبة يوم الأرض ستبقى حية في قلوب وعقول شعبنا، وحية في ضمائر جميع الشعوب الحية المناهضة للاحتلال والاستعمار والظلم، والمحبة للحرية والسلام، كما أن تضحيات شعبنا العظيمة في هذا اليوم الخالد، ودماء الشهداء التي روت ارض فلسطين، ستبقى نبراسا وطنيا يزيد من صلابة صمود شعبنا على أرضه، وتزيد من إصراره على التمسك بثوابته وحقوقه الوطنية، والتمسك بحقه في مواصلة مقاومته الوطنية حتى زوال الاحتلال وتحقيق حريته وعودته الى أرضه ودياره التي شرد منها، ويمارس حقه في تقرير المصير، وإقامة وتجسيد دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


جاءت أقوال أبو يوسف خلال كلمة له في المسيرة الوطنية الحاشدة التي نظمت لمواجهة الجدار العنصري والاستيطان ونهويد الأرض في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله وذلك بمناسبة يوم الأرض الخالد الذي يصادف في 31 من مارس آذار من كل عام.


وكعادتها تصدت قوات الاحتلال المدججة بالسلاح لهذه المسيرة، وأمطرت المشاركين فيها بوابل من الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز السام، الأمر الذي أدى الى وقوع العديد من الإصابات بين أبناء شعبنا جراء وحشية الاحتلال وهمجيته في التصدي لهذه المسيرة السلمية.