السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- نقابة المهندسين تفتتح أسبوع تخطيط المستقبل الوظيفي

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 09:48 )
غزة- معا - افتتحت نقابة المهندسين بمحافظات غزة أسبوع تخطيط المستقبل الوظيفي تحت شعار "ارسم مسار حياتك .. فرص متاحة وتجارب مميزة" بمحافظة خان يونس وبحضور نقيب المهندسين م.كنعان عبيد، ورئيس بلدية خان يونس م.يحيى الأسطل ورئيس فرع خان يونس ورئيس اللجنة التحضيرية م.عيس حمدان ولفيف من المهندسين والشخصيات العامة والخريجيين.

وألقى م. عيسى حمدان رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع كلمة قال فيها :"في خضم الأوضاع الصعبة التي نعيشها وفي ظل هذا الحصار نفتتح ( أسبوع تخطيط المستقبل الوظيفي) عله يكون بذرة خير تثمر أملا في دروب الخريجين و مستقبل الوطن".

وأضاف حمدان " يتضمن الأسبوع عدة محاضرات هامة للخريجين في 5 أيام أولها محاضرة حول كيف تبدأ مشروعك التجاري والتي ستلي حفل الافتتاح وفي اليوم الثاني محاضرة بعنوان التخطيط للمستقبل الوظيفي ويليها في اليوم الثالث كيف تحصل على منحة دراسات عليا وفي اليوم قبل الاخير محاضرة حول العمل عن بعد وفي اليوم الختامي ملتقى حواري بعنوان (متطلبات التميز في الحياة العملية)".

وأكد أن الأسبوع يأخذ المنحنى العملي وليس النظري فقط وسيستفيد منه جميع الخريجين، مقدماً الشكر لجميع أعضاء اللجنة التحضيرية.

وأعرب م. كنعان سعيد عبيد نقيب المهندسين عن فخره الكبير بالمهندس الفلسطيني وتميزه وابداعه في كل الميادين والمجالات، مشيرا إلى حرص النقابة على التواصل الدائم مع المهندس وعائلته.

وشدد نقيب المهندسين عبيد على أن نقابته تسعى جاهدة للتواصل مع الهيئات الحكومية والقطاع الخاص من أجل تشغيل الخريجين المهندسين ضمن برامج التشغيل، موضحا أن المهندس الخريج هو هم النقابة الأول، ودائما تسعى لتطويره والارتقاء به عبر مراكز النقابة وفعالياتها.

كما استعرض عبيد انجازات النقابة ودورها في التواصل الدولي مع العديد من الجهات لتشغيل المهندسين مشيرا إلى أن الظروف السياسية كانت تشكل عائقا أمام ذلك.

وتمنى نقيب المهندسين م. عبيد التوفيق والنجاح لفعاليات وأنشطة الأسبوع ومقدماً الشكر للقائمين على الأسبوع.

كما تخلل اليوم الأول للأسبوع محاضرة بعنوان كيف تبدأ مشروعك التجاري والذي ألقاها د.م. وسام عاشور مؤكداً فيها على ضرورة دراسة الفرص الاستثمارية في قطاع غزة قبل البدء بإنشاء المشروع ومن ثم عمل دراسة الجدوى للمشروع وأخيراً كيفية العمل على توفير رأس المال للمشاريع الصغيرة.