الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى: نثمن قرارات القمة العربية بانهاء الاحتلال ووقف الاستيطان

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 12:05 )
القدس- معا -  أكد الدكتور حنا عيسى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم في بيان له صدر تزامنا مع ذكرى يوم الأرض، أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات - رغم كافة الظروف التي عصفت به لازال متمسكا بثوابته الوطنية وأهمها عودة اللاجئين الى ديارهم وارضهم.

واشار عيسى انه من حق الشعب الفلسطيني مواصلة انتفاضته الشعبية والدفاع عن وطنه المسلوب بكافة الوسائل المتاحة.

وعلى الصعيد ذاته قال عيسى:" اننا حكومة وشعبا نقف بجانب السيد الرئيس محمود عباس في معركته السياسية التي يخوضها في المحافل الدولية حتى نيل حقوقنا العادلة.

كما واثنى على القرارت التي ذُكرت في القمة العربية بدورتها السادسة والعشرين و التي افتتحها امير الكويت صباح الاحمد الصباح مؤكدا على ان القضية الفلسطينية اولوية لدى العرب.

وطالب كافة الدول العربية والمجتمع الدولي المشاركة في تنفيذ ما أكد عليه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بأن حل القضية الفلسطينية مفتاح للحل في المنطقة، وان مصر حريصة على القضية الفلسطينية، مطالبا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي لكل الاراضي الفلسطينية وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية ووقف الانشطة الاستيطانية والانتهاكات للمقدسات الاسلامية والمسيحية.

واضاف الدكتور حنا عيسى في ختام بيانه: " بان انتفاضة الشعب الفلسطيني في الثلاثين من شهر آذار سنة 1976 في داخل أراضي الــ 48 انعكست بصورة ايجابية على النضال الفلسطيني من خلال تكريسها للنضال الشعبي العارم والرافض لسياسة إسرائيل في مصادرة الأراضي الفلسطينية والذي بدأت فصولها منذ العام 1948 حتى جاءت اللحظة الحاسمة عندما انتفض الشعب الفلسطيني في الجليل رافضا مصادرة أراضي قريتي أقرت وبرعم وهبت الجماهير في كافة المناطق الفلسطينية برفض ما تقوم به إسرائيل من مصادرة الأراضي والاستيلاء عليها".