الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 مليار دولار دخل الأردن السياحي 2014

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 15:08 )
5 مليار دولار دخل الأردن السياحي 2014
عمان- موفد معا - قال الدكتور نايف الفايز وزير السياحة الاردني ان دخل المملكة الاردنية الهاشمية من السياحة وصل 3.2 مليار دنيار اردني اي ما يعادل 5 مليار دولار امريكي عام 2014 بالرغم من كافة الاوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة.

واضاف الفايز خلال لقاء مع موفد معا الى عمان خلال حفل نظمته هيئة تنشيط السياحة الاردنية لعدد من الصحفين العرب والاجانب في العاصمة الاردنية عمان ان السياحة في الاردن تعد واحدة من اعمدة الاقتصاد الاردني اذا باتت تشكل ما نسبة 12% من حجم الموازنة العامة الاردنية.

وقال الفايز ان هناك استثمارات اردنية وعربية واجنبية كبيرة في مجال السياحة لاسيما في منطقة البحر الميت وغيرها من المناطق الاردنية، قائلا ان الاجواء والظروف الامنية المستقرة والهادئة في الاردن تساعد بشكل كبير الى فتح مزيد من الاستثمارات الاضافية في مجال السياحة.

وأضاف إننا نتطلع الى زيادة عدد السياح العرب لا سيما السياح العرب.

وقال الفايز إن مستوى الخدمة والجودة التي تقدمها الاردن للسياح من مختلف الجنسيات باتت تضاهي العديد من الدول الكبرى بل وباسعار اقل بكثير من تلك الدول، مؤكدا ان الملك عبد الله شخصيا يشرف بنفسة على مستوى التسهيلات التي تقدم للسياح.

وأضاف ان الاردن يدرس منح مزيد من التسهيلات للسياح في كافة المجالات. الا ان هناك تسهيلات من بعض الدول تحتاج الى مزيد من الاجراءات لمنح تاشيرات للسياح وهذه جنسيات مقيدة تحتاج الى مزيد من الوقت وهذا اجراء متبع في كافة دول العالم.

وحول الارهاب الذي يضرب المنطقة قال الدكتور نايف الفايز ان العالم يواجه تحدي كبير والاردن جزء من هذا التحدي وهناك اجراءات امنية اتخذت من قبل قوى الامن الاردنية وهذه الاجراءات اثبتت نجاحها في الاردن وكافة دول العالم باتت يشهد بان الاردن هو بلد أمن رغم بعض التحفظات والتخوفات التي ابدتها عدد من الدول الاجنبية لرعاياها.
وعن معاملة حاملي الجنسية الفلسطينية والاسرائيلة القادمين الى الاردن من الاراضي الفلسطينية، قال الفايز ان الاردن وبتعلميات من الملك عبد الله الثاني ملك الملكة الاردنية الهاشمية بمنح كافة التسهيلات "للاخوة" الفلسطينين ومعاملتهم معاملة الاردنيين في كافة المجالات وعلى مداخل العبور بل وحتى في كافة الاماكن السياحية في الاردن بما فيهم "الاخوة" من اراضي عام 48.