الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: تحذر من مخطط الاحتلال بهدم قرية سوسيا

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 12:03 )
رام الله- معا - حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من مخطط حكومة الاحتلال حول هدم قرية سوسيا في جنوب جبل الخليل حيث "ان النيابة الإسرائيلية طلبت من المحكمة العليا" المصادقة على هدم القرية ونقل سكانها الى بلدة جديدة قرب يطا.

وقالت الجبهة في يوم الارض الخالد الذي يصادف غدا الاثنين أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يواصل عملياته الإرهابية ضد شعبنا من قتل واستيطان وسرقة ونهب الاراضي، وتهويد القدس عبر سياسة ممنهجة.

وتابعت الجبهة تأتي هذه الذكرى وشعبنا يواجه تحديات جسام ، فحكومة الاحتلال الإسرائيلية التي تشكل ائتلافا يمينيا متطرفا لقوى اليمين الفاشي وعصابات المستوطنين وماضية في سياستها الإرهابية، وتحديها للمجتمع الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، وتجلت عنصريتها وطبيعة العقلية الإسرائيلية العدوانية خلال الانتخابات الأخيرة وشعارات كافة الأحزاب والقوى الصهيونية التي وصلت حدّ الإعلان والدعوة لقتل الفلسطينيين في الداخل ردا على وحدتهم في القائمة العربية المشتركة التي شكلت حضورا متميزا لأبناء شعبنا هناك.

وقالت الجبهة انطلاقا من إيماننا بأن جوهر الصراع مع الاحتلال هو الأرض ، فإننا ندعو إلى المضي قدما نحو الإعلان عن الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحشد التأييد الدولي لهذا المشروع الوطني ودعوة المجتمع الدولي وبلدان العالم التي اعترفت بدولة فلسطين وعضويتها في الأمم المتحدة لدعم هذا التوجه.

مطالبة بتفعيل النضال الشعبي والعمل الجماهيري ضد قوات الاحتلال في كافة مناطق التماس، الامر الذي يشكل تحديا شعبيا، ونضالا سياسيا ، يعطي قضيتنا زخمها الذي افتقدناه لسنوات ، ويكشف للعالم إرهاب حكومة الاحتلال المنظم، وعنصريتها.

وتابعت الجبهة "في هذا اليوم الكفاحي نتوحه بالتحية إلى أهلنا الصامدين في الداخل المحتل ونحيي كفاحهم ونضالهم في عرّابة وسخنين ودير حنّا وفي الجليل والمثلث والنقب، ونعاهد شهداء يوم الأرض وكل شهداء شعبنا وفي مقدمتهم الشهيد القائد المؤسس د. سمير غوشة أن نواصل النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة و الاستقلال."