الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا ينظم حفل تكريم للإعلاميات والصحفيات في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 12:24 )
غزة- معا - نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني- فدا في المحافظة الوسطى بقاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بدير البلح حفل تكريم للإعلاميات والصحفيات، اللواتي قدمنَّ نموذجاً من العطاء والتضحية في عملهنَّ الصحفي والإعلامي في المحافظة الوسطى، بحضور المهندس سعدي أبو عابد، عضو المكتب السياسي، ومحمود روقة، عضو اللجنة المركزية، وأعضاء الهيئة القيادية لـ (فدا) بالمحافظة الوسطى وبمشاركة ممثلي هيئة العمل الوطني والأطر النسوية والشخصيات الاعتبارية والوجهاء.

وقالت فدا في تصريح وصل "معا": جاءت هذه الفعالية في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 25 لانطلاقة (فدا) عبر تكريم المرأة الفلسطينية في عيدها العالمي الثامن من آذار المرأة الفلسطينية ، التي أعطت ومنحت وضحَّت لتكون حامية مشروعنا الوطني، حيث كرم (فدا) نخبة من الإعلاميات الماجدات الرائدات في المحافظة الوسطى".

بدوره أكد محمد بدوان، عضو اللجنة المركزية وأمين سر (فدا) في الوسطى على دور المرأة الفلسطينية في الحياة العامة والكفاحية بخاصة، والتي قدمتْ نموذجاً يُحتذى به في عالمنا العربي بل والعالم أجمع، فكانت في مقدمة الصفوف في النضال اليومي الفلسطيني وعبر مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

ونوه بدوان على أن ورقة حزب فدا في المجلس المركزي الذي جرى في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، والتي تم الأخذ بها، أكدتْ على مكانة المرأة الفلسطينية وبالتالي ضرورة اعتماد الكوتة النسائية بما لا يقل عن 30% في كافة مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما تطرق بدوان على الوضع السياسي والأوضاع الفلسطينية الراهنة، مؤكداً على سرعة توحيد الصفوف وإتمام المصالحة الفلسطينية بما يعزز الوحدة الوطنية، و البدء الفوري في عملية البناء والإعمار لما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية على قطاعنا الحبيب، بما يكفل وحدة شطري الوطن والقدس وخلق فرص عمل للكثير من العمال والخريجين.

وألقت كفاح صقر كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية – فرع الوسطى، ثمنتْ فيها دور المرأة الفلسطينية وجهودها الدؤوبة في مسيرة النضال الفلسطيني، وحثت الإعلاميات والصحفيات وكل العاملين في نقل الخبر والصورة الفلسطينية إلى الفضاء الخارجي.