الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون ومحافظة أريحا تنظمان ورشة عمل حول مكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 17:04 )
اريحا -معا - نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع محافظة أريحا والأغوار ورشة عمل توعوية حول مكافحة تعاطي المواد المخدرة والطرق الوقائية والعلاجية التي يتم تعامل بموجبها في قضايا الإدمان، حاضر فيها كل من عفاف ربيع أخصائية اجتماعية في جمعية الصديق الطيب واحمد حجازي من جمعية الهدى لمتعاطي المخدرات.

وعقدت الورشة في مقر محافظة أريحا والأغوار صباح اليوم وبحضور نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب ونبيل قبها من الإدارة العامة للرعاية في وزارة الشؤون الاجتماعية وممثلين عن الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

واشار رجوب إلى دور الاحتلال في الترويج للمواد المخدرة وخصوصا في مناطق التماس والاحتكاك داعيا إلى صياغة إستراتيجية وطنية شاملة يشارك فيها جميع الجهات المختصة والمعنيين من اجل مكافحة هذه الآفة المجتمعية.

واعلن رجوب ان محافظة ايجا والاغوار بصدد تشكيل لجنة حماية الطفولة تعمل ضمن القانون ونظام كأداة ضبط تنفيذية تقوم بعمل جولات ميدانية واستكشافية على المقاهي والمحلات التجارية والمقاهي الالكترونية من اجل التأكد من كيفية تقديم خدماتهم خصوصا الاراجيل وبيع الدخان للقاصرين.

وتحدث قبها عن دور الإدارة العامة للرعاية في وزارة الشؤون الاجتماعية قائلا" تقوم الإدارة العامة بعقد جلسات التفريغ النفسي وتقديم الدعم النفسي للنزلاء في مراكز الإصلاح وخصوصا متعاطي المخدرات من اجل تقويتهم ودمجهم في المجتمع وذلك برفع المناعة الذاتية والنفسية وتخفيف خطر انحرافهم نحو المخدرات.