الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح عيادة حكومية في دار صلاح

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 16:05 )
افتتاح عيادة حكومية في دار صلاح
بيت لحم- معا- افتتحت مديرية صحة بيت لحم بالتعاون مع مجلس قروي دار صلاح إلى الشرق من بيت لحم عيادة دار صلاح للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الحكومية في القرية بحضور مدير صحة المحافظة د. محمد رزق ووفد من مديرية الصحة.

ورحب رئيس المجلس القروي خليل مبارك بالحضور مبينا أهمية افتتاح العيادة الصحية في المنطقة لخدمة قطاع المرأة والطفل والمسنين والطبقة الفقيرة، معربا عن شكره لمديرية الصحة على تجاوبها مع المجلس وتعاونها في فتح هذه العيادة.

من جانبه شكر مدير الصحة د. محمد رزق مجلس قروي دار صلاح على تجهيزه المبنى وتوفير ما يلزم لافتتاح العيادة مؤكدا على الدور الريادي الذي يقوم به المجلس لخدمة سكان المنطقة.

واستعرض رزق عدد من الإحصائيات التي تشير إلى تزايد ثقة المواطن الفلسطيني بالعيادات والخدمات الصحية الحكومية منوها أن الوضع الصحي في فلسطين شهد تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

بدوره بين عضو المجلس القروي عثمان صلاح ان العيادة التي تبلغ مساحتها 150 متر ستوفر خدمات الرعاية الصحية العامة، وخدمات الرعاية الخاصة بالأمومة والطفولة، وخدمات تنظيم الأسرة والتطعيم، لسكان قرية دار صلاح والتجمعات المجاورة، والذين يبلغ عددهم حوالي 6000 نسمة بسبب وقوعها وسط المنطقة وبجانب مبنى المجلس القروي.