الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الاردن والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 12:47 )
بنك الاردن والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون
رام الله -معا - وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" مع بنك الاردن أمس الاحد اتفاقية لربط جميع فروع البنك المنتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة مع الإدارة الاقليمية للبنك في رام الله بشبكتين رئيسية وأخرى احتياطية حيث سيتم تركيب الشبكة الرئيسية عبر شبكة الألياف الضوئية Fiber optics و الشبكة الاحتياطية عبر شبكة الخطوط النحاسية. اضافة الى ربط الادارة الاقليمية في رام الله مع الادارة العامة للبنك في الاردن عبر خطوط VPN الدولية التابعة للاتصالات "بالتل".

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الإدارة الاقليمية لبنك الاردن بمدينة رام الله، حيث وقعها المدير العام لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" معن ملحم والمدير الاقليمي لبنك الاردن حاتم فقهاء.
وأكد الفقهاء أن هذه الخطوة تاتي تماشياً مع استراتيجية البنك الرامية لتبني الحلول الذكية و التكنولوجيا المتطورة لتقديم الخدمات للعملاء بأحدث طرق التكنولوجيا وأكثرها أمانا وفاعلية، مشيداً بشبكة الاتصالات بالتل المتطورة والتي تم من خلالها ربط كافة فروع البنك في فلسطين اضافة الى ربط الادارة الاقليمية بالادارة العامة في الاردن.
وأضاف الفقهاء "ان هذه الشراكة تعكس مدى التطور الذي وصلت اليه شركة الاتصالات الفلسطينية اقليميا وفي ذات الوقت فانها تدل على مستوى التطور التكنولوجي الذي يتبناه البنك والحصيلة بالنهاية ستتمثل في سرعة و دقة و أمان العمليات المصرفية التي يقدمها بنك الاردن لعملائه".

بدوره أعرب ملحم عن فخره بالشراكة مع بنك الاردن، مؤكداً أنّ هذه الاتفاقية تنسجم مع استراتيجية بالتل لتقديم حلول متكاملة لقطاع الاعمال الاكثر تطورا في فلسطين.
واكد ملحم أن بالتل توفر حاليا عدد من التقنيات المتطورة التي تمكن قطاع الاعمال من نقل جميع أنواع التطبيقات (الصوتية والمرئية والإنترنت والبيانات) بأمان وكفاءة بحسب أهميتها ونوع التطبيقات التي تمثلها ضمن اعلى معايير الجودة، بحيث تمكنهم من تأخير المعلومات الأقل أهمية، وإعطاء المجال للبيانات الأهم للانتفاع من سرعة وجودة الشبكة وغيرها من المزايا الاخرى.
والجدير ذكره أنّ الاتصالات الفلسطينية بالتل ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بتزويد مقر الإدارة الاقليمية للبنك بخدمات الانترنت فائق السرعة عبر شبكة الالياف الضوئية الى جانب ربط 15 فرعاً ببعضها وبالادراة الاقليمية عبر شبكة بالتل.