الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان حاشد بالطائرة المصغرة في مدرسة الكلية الأهلية برام الله

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 11:02 )
مهرجان حاشد بالطائرة المصغرة في مدرسة الكلية الأهلية برام الله
رام الله - معا - أقيم أمس في مدرسة الكلية الأهلية برام الله، مهرجان للكرة الطائرة المصغرة، بمشاركة أكثر من (300) طالب وطالبة، للصفوف من الأول وحتى الثامن الأساسي، وبحضور الأب إبراهيم الشوملي مدير المدرسة، وإبراهيم الصباح مدير عام الاتحادات الرياضية، وبدر مكي مسؤول الإعلام باللجنة الأولمبية، وراني عصفور مسؤول ملف اللعبة في فلسطين، وجمع من الأهالي، وممثلون عن وسائل الإعلام المختلفة.

واستهل المهرجان بدخول، المشاركين، حاملين الأعلام وشعار الكرة الطائرة المصغرة في فلسطين، ليقفالجميع للسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم يلقى الأب إبراهيم الشوملي، كلمة رحب خلالها بالمشاركين والضيوف، وعلى رأسهم ممثلي اللجنة الأولمبية، داعياً تلاميذ المدرسة، لبذل مزيد من العطاء على طريق التقدم والنجاح وخدمة الوطن، مشدداً على أهميةالرياضة في صقل شخصية الطالب، لتجعل منه طالباً منضبطاً ومهذباً في سلوكه.

وقال الشوملي مخاطباً الطلاب والطالبات المحتشدين في الملاعب المخصصة للمهرجان: "أدعوكم للبذل والعطاء، ليتم اختيار لاعبين من بينكم يمثلون منتخباتنا الوطنية، وهذا يعتمد على جهدكم وعطائكم، ولا يعتمد على اللجنة الأولمبية".

وأثنى الشوملي على جهود المدرب راني عصفور في نشر اللعبة، لافتاً إلى أنه تعرف اليوم على وجود الكرة الطائرة المصغرة،معتبراً أنه من فوائد هذا المهرجان، أننادي دير اللاتين الجديد، بمدينة رام الله، والذي سينطلق قريباً، سيضع لعبة الكرة الطائرة على أجندته، وضمن جدول أعماله، لتكون ضمن الألعاب التي ينوي المشاركة بمنافساتها.

ودعا الشوملي، المشاركين لتعلم المنافسة الرياضية الشريفة، مثمناً حضور هذا الكم الهائل من الأهالي، الذي سيكون له أهمية كبيرة في دعم وتشجيع الأبناء، وإفساح المجال أمامهم لممارسة هواياتهم، وتنمية مواهبهم اجتماعياً ورياضياً، مقدماً الشكر الجزيل لمعلمي التربية الرياضية بالمدرسة، نادر مرتا وختام أبو الوفا، على جهودهما مع الطلاب، في الترتيب لهذا المهرجان.

من جهته، أكد بدر مكي، أن هذا اليوم هو يوم رفاق درب الشهيد محمد أبو خضير، على أرض مدينة رام الله، مدينة الوحدة الوطنية، ووحدة التلاحم الإجتماعي، فهنا حط ياسر عرفات قبل أكثر من عشرين عاماً، ليعلن ميلاد دولة فلسطين، من رام الله، توأم القدس، عاصمة دولة فلسطين، فنلتقي اليوم في مدينة النسيج الاجتماعي، كما كنا بالأمس في بيت لحم، مدينة التلاحم الإسلامي المسيحي".

وقال مكي: ها هي كرة الطائرة المصغرة، التي انطلقت قبل بضع سنوات، ها هي تحبو على الخارطة العالمية، بحصول فلسطين على المركز الأول عربياً والثاني عالمياً حسب تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، مشدداً على أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي الا بمقدار الوفاء والانتماء لفلسطين.
وألقت الطالبة دعاء أبو كشك، قصيدة بعنوان "طيري يا كرتي" من تأليف الكاتب زياد خداش، ومن ثم كرّمت إدارة المدرسة ممثلة بالأب الشوملي، وهديل قريطم، كل من: اللجنة الأولمبية، والمدرب راني عصفور، والإعلاميين، والمشرفات على سير المنافسات. واستمتع المشاركون بممارسة اللعبة، وسط تفاعل كبير من الأهالي، الذين شاركوا أبناءهم لحظات الفرح، ليتم في ختام المهرجان تقليد المشاركين بالميداليات والشهادات التقديرية.