الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الكوري الفلسطيني ينظم مهرجان الجمباز الاول في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 11:50 )
المركز الكوري الفلسطيني ينظم مهرجان الجمباز الاول في فلسطين
الخليل - معا - الناطق الاعلامي : نظم المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل مهرجان الجمباز الفلسطيني الأول لمشاركي رياضة الجمباز في المراكز الرياضية والشبابية في بلدية الخليل ، بحضور عدد مدراء مراكز بلدية الخليل المجتمعية ومحمد مواس رئيس الاتحاد الفلسطيني للجمباز .

بدأت فعاليات المهرجان بكلمة ترحيبية من مدير دائرة الانشطة الشبابية والثقافية في بلدية الخليل محمود أبو صبيح ناقلاً خلالها تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي ، مؤكدا على حرص البلدية على دعم الرياضة بشكل عام ورياضة الجمباز بشكل خاص وذلك بتنظيم مراكز البلدية لرياضة الجمباز ، حيث تعقد تدريبات في كل من المركز الكوري الفلسطيني وصالة بلدية الخليل الرياضية ومركز طارق بن زياد المجتمعي.

وفي كلمته أشاد مواس بدور مراكز البلدية في اهتمامها في رياضة الجمباز ومن الكفاءة العالية للمدربين في المراكز , كما رحب مواس بفكرة اقامة مهرجان الجمباز الذي يعتبر اول مهرجان ينظم في هذه الرياضة .

وتخلل المهرجان عرض جمباز جماعي للاعبي مركز طارق بن زياد الفتيان ادوا خلالها حركات رائعة ومتقنة جسدت روح الفريق واللعب الجماعي . وبعدها شاهد الجمهور عرضا مرئيا لرياضة الجمباز وبعض الحركات والاجهزة المستخدمة في تنفيذها .

وشارك في المهرجان فريق من جمعية الكفيف الذين اثبتوا للحضور ان الارادة تصنع المعجزات وان الرياضة ليس لها معوقات حيث قدموا عرضا مميزا نال اعجاب الجميع . وقام بعدها فريق الصالة الرياضية بعرض قفزات وحركات متقنة متناغمة بين اعضاء الفريق .

وختمت فقرة الرياضيين الذكور بعرض متقن لفريق اعضاء اتحاد الجمباز ادوا خلالها القفزات والحركات الرشيقة التي جاءت نتاج لرياضة الجمباز وهي زيادة المرونة واللياقة البدنية اللعبين . بعدها قدمن الفتيات فقراتهم باداء على انفراد مع الجمهور النسوي داخل المسرح . وهم فريق المركز الكوري الفلسطيني للفتيات المبتدئين وفريق الصالة الرياضية , وفريق مركز طارق بن زياد .

وفي الختام تم تكريم اتحاد الجمباز , ممثلا بعضوه في الخليل المدربة "سفتلانا ابو رجب" وهي ايضا مدربة في مركز طارق بن زياد .
ويذكر ان مدربات الفرق المشاركة في المهرجان رفيف ابو هيكل مدربة الصالة الرياضية , سهير الفاخوري فريق المركز الكوري الفلسطيني و "سفتلانا ابو رجب" و"هبة الفاخوري" من مركز طارق بن زياد المجتمعي .