الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة والآثار تنتهي من ترميم متحف قصر الباشا الأثري

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 14:43 )
غزة -معا - أعلنت وزارة السياحة والآثار عن انتهاء مشروع ترميم متحف قصر الباشا الأثري بغزة الذي يعود للعهد المملوكي وذلك بالتعاون مع مؤسسة UNDP.
وبدوره اطلع الوكيل المساعد لوزارة السياحة والآثار د. محمد خلة خلال زيارة تفقدية قام بها لمتحف قصر الباشا على آخر المستجدات بعد الانتهاء من مشروع ترميمه.
وبين خلة أن مشروع ترميم القصر يعد أحد أهم المشاريع في القطاع الأثري كونه يساهم في الحفاظ على المباني الأثرية ويعمل على إعادة إحيائها وضمان بقائها كشاهد عيان على الحضارة التاريخية التي نشأت على أرض فلسطين.
كما ثمن خلة كافة الجهود المبذولة لإنهاء مشروع الترميم، معبراً عن امتنانه لجميع القائمين عليه, موضحا أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على آخر المستجدات والتأكيد على جاهزية الوزارة لتوظيف كافة امكانياتها في الحفاظ على المعالم الاثرية وفتح باب التعاون والتواصل مع مختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة لإشراكها في مشاريع القطاع الأثري.
بدوره أوضح م. احمد البرش مدير دائرة الآثار في الوزارة والمشرف على مشروع الترميم أن الحاجة الى المشروع جاءت من ضرورة القيام بصيانة دورية للمباني الأثرية ومعالجة الاثار والأضرار التي تطرأ عليها نتيجة لعوامل طبيعية وبشرية مختلفة, مؤكدا على حاجة قصر الباشا للترميم والاصلاح نتيجة للأضرار التي لحقت به مؤخرا جراء الحرب الصهيونية إضافة الى تعرضه لعوامل طبيعية عدة انهكت جدرانه .
وبين البرش ان هذه المرحلة تضمنت معالجة جدران القصر الداخلية والخارجية, ومن ثم القيام بقصارتها ودهانها بصورة تحفظ لها طابعها الأثري القديم, منوها الى انه سيتم خلال الايام القليلة القادمة القيام بحفل ختام للمشروع ستعرض فيه كافة مراحل المشروع ومخرجاته بالتفصيل.