الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تحيي يوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 16:31 )
غزة تحيي يوم الارض
غزة-معا- أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة يوم الارض بمسيرات جماهيرية جابت شوارع قطاع غزة دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية اليوم الاثنين.
ودعت القوى الوطنية والاسلامية في مؤتمر صحفي عقد في ساحة الجندي المجهول القيادة السياسية الى التوجه للامم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لفلسطين والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية من اجل محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم.
ودعت القوى الى انهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية من خلال انهاء الانقسام وتمكين حكومة التوافق من اداء مهامها من اجل تسهيل عملية الاعمار وفتح المعابر وفك الحصار عن قطاع غزة وتوفير الكهرباء والمياه ومعالجة مشكلة البطالة وفق خطة وطنية.
كما دعت القوى الى تفعيل اللجان والدوائر الخاصة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
وشددت القوى خلال المؤتمر ان المسؤولية الوطنية تتطلب من كل القوى السياسية الفلسطينية بما فيها حركة حماس التعاطي الايجابي مع توجهات المجلس المركزي الاخيرة.
وجددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تأكيدها أن خيار المواجهة والاشتباك مع الاحتلال، هو الطريق الوحيد لدحر الاحتلال الذي يقتل الفلسطينيين وينتهك حقوقهم وكرامتهم.

وشددت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الأرض ستبقى محور الصراع مع الاحتلال، ولن ينتهي هذا الصراع قبل تحرير كل شبر من هذه الأرض وتطهير كل حبة رمل من ترابها.
وقالت:" سنحمي وحدة الأرض ووحدة الشعب ولن نسمح بتمرير أي مخطط يستهدف عزل أو فصل أي جزء من فلسطين، والمقاومة التي حمت هذه الوحدة وجسدتها في ميدان الشرف دفاعاً عن كل فلسطين وقدمت في سبيل ذلك خيرة أبنائها بين شهيد أو أسير أو مبعد ، ستبقى حاملة لوصاياهم محافظة على عهدهم تحمي الشعب وتصون وحدته".

من جانبها أكدت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين على ضرورة توحيد كل الجهود ونبذ الاختلافات ووضع استراتيجيات وطنية لمواجهة سياسات الاحتلال العدوانية والوقوف سدا منيعا امام مشاريع الاحتلال في مصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وتهويد كل ما هو عربي فلسطيني.


ودعت المقاومة الشعبية المؤسسات الدولية الى الوقوف امام مسؤولياتها ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على اجرامه وخرقه للقانون الدولي والإنساني في فلسطين.

بدورها اكدت لجان المقاومة ان يوم الأرض هو يوم للوحدة والتمسك بالمقاومة كسبيل لإسترداد الوطن المحتل.

وشددت لجان المقاومة على ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني للخروج من حالة التشرذم والخلافات والإنقسام لتمكين الشعب الفلسطيني وقواه الحية والفاعلة من وضع إستراتيجية مقاومة قادرة على انتزاع الحقوق

الجبهة العربية الفلسطينية دعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى إحياء يوم الأرض بمزيد من المواجهة والتصدي للعدو وحماية المقدسات وتأكيد عروبة القدس وكافة الأرض الفلسطينية.