السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تواصل تنفيذ أنشطتها

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 16:26 )

رام الله -معا - نفذت مؤسسة صوت المجتمع 3 دورات تدريبية بعنوان "تقوية القيادة النسوية اجتماعياً" وذلك بالتعاون مع، جمعية الأفاق للتنمية والتطوير بمدينة غزة ، اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي بمدينة دير البلح ، ومركز البرامج النسائية بمدينة خانيونس.
واستمرت فعاليات الدورة التدريبية الواحدة معدل 30 ساعة تدريبية حيث استهدف التدريب ما يزيد عن 90 خريجة ومهتمة بقضايا المرأة ، تناول جدول أعمال التدريب عدد من المحاور تمثلت في الواقع الاجتماعي والسياسي للمرأة الفلسطينية، العنف ضد المرأة ، المرأة في القوانين الفلسطينية والمواثيق الدولية ، المشاركة الشبابية المجتمعية ، البحث العلمي.

وتم تدريب المشاركات علي كيفية الإعداد لإجراء المقابلات، تنوعت وسائل التدريب المستخدمة بين العرض والنقاش والعصف الذهني ومجموعات العمل مما أضفى ذلك على التدريب أجواء من المشاركة الفعالة.
وبدورها أكدت مساعدة المدير فداء غانم بأن التدريب يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المرأة وتمكينها لتأخذ دورها في بناء الوطن وتعزيز ثقتها بنفسها وتعزيز وصولها إلى المواقع القيادية وإسهامها في اتخاذ القرارات بالإضافة إلي الارتقاء بمهارات القيادة النسوية الشابة وتعزيز دورها في المشاركة المجتمعية وزيادة مستوي وعي الشباب والنساء خاصة علي صعيد الحقوق السياسية والاجتماعية وتقوية قدرتها في مجال الدفاع عن حقوقها والتأثير في صناعة القرار.
وفي ذات السياق أشارت غانم أنه وبالإضافة إلي المواد النظرية التي قدمت خلال التدريب سيكون هناك زيارات ميدانية من قبل المتدربات المستفيدات من الدورات التدريبية لعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمجالس المحلية وإجراء مقابلات مع أعضاء ورؤساء مجالس محلية ومؤسسات المجتمع المدني للتعرف أكثر علي واقع ومشاركة المرأة الفلسطينية ودور المؤسسات في تعزيز الدور القيادي للشباب.
وفي ختام التدريب أوصت المشاركات بضرورة تضافر الجهود لتطوير قدرات ومهارات القيادة النسوية الشابة وتعزيز دورها الاجتماعي، وطالبن بمزيد من الدورات لما لها من دور هام في اكتساب معلومات ومهارات جديدة .