الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 اصابة بقمع الاحتلال لمسيرة يوم الارض بنابلس

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 16:35 )
15 اصابة بقمع الاحتلال لمسيرة يوم الارض بنابلس

نابلس- معا - أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق اليوم الاثنين، جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على مسيرة شارك بها اكثر من 2000 مواطن فلسطيني احياء للذكرىالـ39 ليوم الارض الفلسطيني .

وانطلقت المسيرة من مدرسة حوارة الثانوية للبنين في قرية حوارة جنوب نابلس باتجاه الشارع الرئيسي للقرية حيث انتشر مئات من جنود الاحتلال الاسرائيلي على طول الشارع وسط تعزيزات امنية وعسكرية اسرائيلية على مفترقات الطرقات وبشكل ملحوظ .

وقال مراسل "معا" ان اكثر من15 شخصا على الاقل اصيبوا بحالات اختناق من بينهم عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح وليد عساف، حيث تم تقديم العلاج الميداني لعشرات المواطنين الاخرين، فيما تم نقل عدد منهم الى المستشفيات لتلقي العلاج ووصفت اصابتهم بالطفيفة.



ورفع المشاركون بالمسيرة الاعلام الفلسطينية والاعلام التابعة للفصائل الفلسطينية، كما رددوا الهتافات الوطنية، مطالبين الاحتلال الاسرائيلي بالرحيل عن الارض الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب بالوحده الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني - الفلسطيني .

وشارك بالمسيرة عدد من القيادات الفلسطينية من بينها محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وقيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهه الديمقراطية ومصطفى البرغوثي اضافة الى العديد من القيادات الفلسطينية الاخرى.