الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الامنية تحيي يوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 16:40 )
سلفيت- معا - احيت محافظة سلفيت ولجنة العلاقات العامة للمؤسسة الامنية في المحافظة، اليوم، وبالتعاون مع مديرية الزراعة وبلدية سلفيت والدفاع المدني ، فعاليات يوم الارض، بزراعة اشجار الزيتون في منطقة "ابو زريق" بمدينة سلفيت، بحضور مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك وقائد المنطقة العميد ركن يوسف قدورة وقادة وممثلين المؤسسة الامنية ومدراء عدد من المؤسسات الرسمية ورؤساء البلديات وممثلين عن فصائل العمل الوطني والمؤسسات الاهلية بالمحافظة.

بدوره اكد الديك على اهمية الارض والتمسك بها لمواجه مخططات الاحتلال الرامية لاقتلاع ابناء شعبنا من ارض الاباء والاجداد ، مبينا ان كل الممارسات الإسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني على أرضه لن تنجح في اقتلاع المواطنين الذين يؤكدون على التمسك بحقهم الشرعي في الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد الديك على ان شعبنا موحد في مواجهة الاحتلال وممارساته العدوانية، وان هبة جماهير شعبنا وفصائل العمل الوطني وكافة المؤسسات لاحياء يوم الارض تاتي تجسيداً وتأكيداً على الوجود الفلسطيني على أرضه، ورافعة حقيقية لإسقاط مشاريع الترحيل وعمليات المصادرة والاستهداف الاستيطاني لاراضينا.

مثمنا الجهود التي تبذل من كافة المؤسسات المختصة وخاصة المؤسسة الامنية ووزارة الزراعة والقوى الوطنية، لوقوفهم الدائم الى جانب المواطنين وتعزيز صمودهم وتقديم يد العون لهم في مختلف الظروف.

ونقل المهندس عبد الحميد الديك للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس مؤكداً تصميم القيادة على مواصلة التحرك الدولي السياسي والدبلوماسي لطرق باب المزيد من المنظمات الدولية لتعرية الاحتلال الرافض للحق الفلسطيني في الوجود.

وحيا قائد المنطقة العميد ركن يوسف قدورة جماهير محافظة سلفيت الصامدين فوق ارضهم التي يهددها الاستيطان مؤكدا ان حالة الاشتباك مع الاحتلال متواصلة، مقدماً التحية لأهلنا الصامدين في الداخل والذين دافعوا عن الوجود الفلسطيني بدمائهم الزكية التي قدموها خلال يوم الأرض وفي جميع الملاحم البطولية مع الاحتلال والتي كرست حالة الصمود والقوة والثبات على الأرض.

موضحا أن الدفاع عن الأرض الفلسطينية عقيدة راسخة في العقل الفلسطيني، واشار الى نماذج الصمود في الداخل والتي جسدها الفلسطينيون بالدفاع عن الأرض والحفاظ على حقنا في الوجود.