الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والآثار تلتقي بجمعية الاراضي المقدسة للسياحة الوافدة

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 17:09 )
وزارة السياحة والآثار تلتقي بجمعية الاراضي المقدسة للسياحة الوافدة
بيت لحم- معا - التقت وزيرة السياحة والآثار رولى معايعة وفد إدارة جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة برئاسة سامي ابو ديه رئيس الجمعية وذلك في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بوفد جمعية الاراضي المقدسة للسياحة الوافدة مستعرضه واقع صناعة السياحة الحالي في ظل اخر المعطيات والاحصائيات واهم الفعاليات والمشاريع والبرامج والانشطة التي تعمل عليها الوزارة لاستقطاب المزيد من الحجاج الى فلسطين، ودور هذا القطاع في رفد الاقتصاد الوطني، بالاضافة الى اخر التطورات الجارية لقعد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية في فلسطين منتصف شهر حزيران من العام الحالي.

واكدت معايعة استراتيجية العلاقة والشراكة بين الوزارة والقطاع الفلسطيني الخاص لما لهذه الشراكة من اهمية في رفد هذا القطاع بوفود سياحية جديدة، بالاضافة للترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل غني بالتاريخ والاماكن الدينية والاثرية، مشددة على ضرورة استقبال وفد وكلاء السياحة والسفر الاتراك في زيارتهم الاستطلاعية لفلسطين وذلك للتعرف على اهم مقومات القطاع السياحي الفلسطيني.

وناقشت معايعة والوفد الضيف اهمية المعارض السياحية العالمية وسبل تطويرها والنهوض بها، بالاضافة لسبل اختراق اسواق سياحية عالمية جديدة واهمية ادراج المسارات السياحية البيئية في البرامج التسويقية السياحية.

وبدورة فقد اكد سامي ابو ديه رئيس الجمعية على اهمية الشراكة مع وزارة السياحة والاثار، مبديا شكره للوزيره معايعة على الجهود الكبيرة التي تقوم بها للنهوض بالقطاع السياحي لتطويره والرقي به وليصبح من اقوى واهم القطاعات السياحية على مستوى المنطقه، مؤكداً ضرورة مشاركة المكاتب السياحية الفلسطينية في جولات تعريفية لبعض المحافظات الفلسطينية وذلك للتعرف على المقومات السياحية في هذه المحافظات.