الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

باكستان تنضم رسميا لـ "عاصفة الحزم"

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 10:13 )
باكستان تنضم رسميا لـ "عاصفة الحزم"
بيت لحم - معا - أعلنت الباكستان يومالاثنين 30 اذار، بعد 5 ايام من بدء عملية "عاصفة الحزم" ضد اليمن، أنها سترسل قوة عسكرية إلى السعودية للمشاركة في عمليات "التحالف المناهض للحوثيين" في اليمن، فيما تستمر التدريبات السعودية الباكستانية قرب الحدود اليمنية.

وقال مسؤول حكومي باكستاني في تصريح لـ "رويترز": "لقد تعهدنا بتقديم الدعم كامل النطاق للسعودية في عمليتها ضد المتمردين(الحوثيين)، وسننضم إلى التحالف" العربي.

وكانت قد انطلقت يوم الأحد 29 آذار تدريبات عسكرية سعودية باكستانية "الصمصام 5" بمشاركة قوات برية وخاصة في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة قرب الحدود اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" الاثنين عن مدير التدريبات، العميد ركن شائح بن عبدالله القرني أن "التدريب امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية السعودية ومجموعة من قوات الدول".

وقال إن هدف التدريبات "تطوير ورفع كفاءة القوات العسكرية (...) إذ تشمل مراحل تنفيذها التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية"، مشيرا إلى اشتراك القوات الجوية الملكية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود أيضا في التدريبات.

واعتبر العميد القرني أن "التمرين سيسهم في دمج الخبرات بين القوات البرية السعودية والجيش الباكستاني والعمل بروح الفريق الواحد المتجانس".

من جهته أكد قائد منطقة الطائف العسكرية، اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري أنه ليس للتدريبات أي علاقة بأي عمليات عسكرية حالية.