الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي فتح هي الضمانة الأكيدة لتحقيق الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 01:37 )
قلقيلية - معا - أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن حركة فتح هي الضمانة الأكيدة لوحدة شعبنا ولتحقيق الحرية والاستقلال وهي اقصر الطرق للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر حركة فتح بقلقيلية حضره محمود ولويل أمين سر الإقليم وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق والمكاتب الحركية وكادر الحركة.

وتحدث الطيراوي عن ابرز المخاطر التي تحف بالمشروع الوطني وتحقيق السيادة والتي يتقدمها الاحتلال الإسرائيلي الذي ضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية التي تدعم حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على كامل الأرض المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس الشريف بعدم الإدارة الأميركية وبعض دول الغرب عن طريق استمرار التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي والاعتداء على المقدسات في القدس وغيرها من المحافظات.

وبين الطيراوي إلى الأضرار التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء استمرار حالة الانقسام الموجهة من قبل البعض الذين يأتمرون بأجندات لا تمت للشعب الفلسطيني ولا للمشروع الوطني بأية صلة،داعيا جماهير حركة فتح للوحدة ورص الصفوف للتصدي لأية مشاريع من شانها المساس بمقدرات شعبنا وانجازاته وتضحياته التاريخية.

وطالب الطيراوي مؤسسات الحركة من مكاتب حركية ومناطق تنظيمية ولجان المرأة والشبيبة إلى تفعيل دورهم التنظيمي عبر تنفيذ أنشطة كل في مجال اختصاصه وذلك امتداد للدور الاجتماعي للحركة انسجاما مع دورها النضالي الذي لعبته عبر سنين طويلة،مؤكدا أهمية الالتزام بقرارات الحركة فيما يتعلق بالانتخابات التي تخوضها في النقابات المختلفة

من جانبه رحب محمود ولولويل بالحضور مشيرا إلى أن الإقليم سيبدأ في إعادة المنظومة التنظيمية الخاصة بعمل المكاتب الحركية بشكل يسهم في تفعيلها على اختلاف اختصاصها باعتبارها تضم في هيئاتها الإدارية نخبة منتقاة من شرائح المجتمع.

وبين الولويل أن إقليم قلقيلية اعد خطة تهدف إلى إدماج أنشطة المكاتب الحركية ضمن أنشطة الإقليم المتعددة وعلى رأسها التواصل مع القواعد التي انبثقت عنها هذه المكاتب.