السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضرورات الحزم مع الأتباع !! (إمبراطورية إيران مرة أخرى )

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 10:06 )

الكاتب: ماهر حسين

كنت في الأيام السابقة لعملية عاصفة الحزم في اليمن قد كتبت مقالين عن إيران ، المقال الأول كان بعنوان (إمبراطورية إيران) حيث تناولت تصريحات مستشار الرئيس الإيراني الذي تحدث فيها (إمبراطورية إيران الجديدة ) وعاصمتها بغداد. كما تحدثت في المقال الثاني تحت عنوان (تجاوز إيراني جديد ) عن تصريحات إستفزازية من رئيس تحرير وكالة مُهر للأنباء الإيرانية حيث تهجم في تصريحاته على العرب والعروبة بطريقة لا تليق بجار مسلم أبدا" .

لماذا أٌعيد التذكير بالمقالين؟!!!!!

لأن العداء الإيراني والتحريض الإيراني إعلاميا" تزامن وبشكل واضح مع سيطرة إيران على العاصمة العربية الرابعة (صنعاء) كما جاء على لسان قيادات إيرانية .

وكمثال بسيط عن مستوى العداء الإيراني فلقد جرت مباراة كرة قدم بين فريق سعودي هو (الهلال السعودي) مع فريق إيراني أسمه (الفولاذ الأحوازي) ولم تكن المباراة بها أي مظاهر عداء قومي كما هو معتاد ولم يكن هناك هتافات إستفزازية من جماهير الفولاذ التي قامت بتحية السعودية والعروبة بإعتبارهم جزء من العرب فما كان من شرطة إيران إلا أن قامت بالأعتداء بوحشية تامة على الجماهير العربية الأحوازية في إيران بسبب هتافاتها وتحيتها للفريق السعودي.

بالمحصلة هي أن هناك ظلم كبير للإيرانيين العرب وهذا الظلم يشمل أهل السنة كذلك فإيران دولة لا تحترم مواطنيها من القومية العربية ولا تقبل بالتعددية المذهبية .

لم يتدخل العرب في شأن إيران الداخلي يوما" ..لم يقوموا بمحاولة إستغلال الوجود العربي في إيران وعلى عكس ذلك قامت إيران بإستغلال كل ما يمكن لتعزيز نفوذها في المنطقة العربية .

مشكلتنا ليست مع إيران هي مشكلتنا مع التفكير بمنطق (إمبراطورية إيران ) ومشكلتنا الأهم هي مشكلتنا مع (أتباع إيران) فأتباع إيران يتبعونها من باب (المذهبية ) التي جعلتهم يتبعون الولي الفقيه في إيران ويرونه إمامهم وقائدهم ورئيسهم وهذا لا تقبله أي دولة ذات سيادة. فلا يٌعقل أن يتبع اللبناني الولي الفقيه وقراراته وهو يعيش في دولة أخرى لها مصالحها وموقفها المغاير، وبعض من يتبع إيران بمنطق (المصالح) نراهم أكثر تشددا" من إيران نفسها ومما يجعلهم أساس شعور (إيران) بأنها قادرة على أن تكون إمبراطورية عاصمتها بغداد.

كيف شعر حسن نصرالله أو الحوثي أو الزهار أو المالكي وغيره في العراق عندما تحدث يونسي عن (إمبراطورية إيران)؟!!!! كيف شعروا عندما تهكم زاده على اللباس العربي وأعتبره مظهر من مظاهر التخلف؟!!! كيف تعامل أتباع إيران مع تصريحات إيرانية تحدثت عن سقوط العاصمة العربية الرابعة في أيدي إيران؟!!!!

أعتقد بأننا أمام ظاهرة مؤذية تتطلب الحزم فعلا" !!! يمكن لأي فصيل سياسي أو حزبي أن يكون صاحب موقف مختلف أو معارض ولكن لا يمكن أن نقبل بأن يكون هناك أتباع لدولة أخرى على خلفية المصالح .

الأتباع يمثلون مصالح الدولة التي يتبعون لها ولا يمثلون مصالح وطنهم ولا مواطنيهم.

ولهذا يجب أن يكون هناك حزم ووضوح في التعامل مع أي خروج على الشرعية ويجب على الجميع تغليب مصلحة الوطن وإبقاء الإنتماء للوطن في المقام الأول.

كان الأجدر بالأتباع أن يندمجوا في المجتمع والنظام وأن يتم إعلاء قيمة الإنتماء للوطن وللأمة فتذوب المذهبيات وتذوب التبعيات .

الحزم مع الأتباع للغير أمر هام وهو أساس لبناء أي دولة ويكتسب أهمية خاصة في اليمن لا سيما أن الإمبراطورية التي تقاتلنا في بيتنا تقاتلنا بالأتباع، ولهذا يجب أن يكون هناك ما هو أكثر من الحزم ولهذا كانت عاصفة الحزم.

عاصفة الحزم ليست خيار للقضاء على أتباع إيران في اليمن ولكنها وسيلة للتعاطي مع جنوحهم ومحاولتهم للسيطرة على دولة عربية ذات موقع هام وتاريخ عريق وشعب ضارب في عروبته والحل الدبلوماسي بمنطق الشراكة والحوار لا بد منه .

أخيرا" في فلسطين دعمت القيادة عاصفة الحزم وهذا حتما" أغضب الأتباع ولكن ما قول هؤلاء الأتباع في موقف حمـــــــــــــاس !!!

حماس التي كانت على علاقة ممتازة مع الإمبراطورية ...حماس التي جعلت غزة مرتهنه لتوجهات الأمبراطورية ومالها الحلال.

الحرب في اليمن ليست على اليمن وفقط إنها على العواصم العربية الأربعة وغيرهــــــــــــــــــــــــــــــا، فإما أن نكون أو لا نكون، أما فلسطين فهي بحاجة دوما" الى موقف الأمة العربية ووحدة العرب وموقفهم في اليمن سيكون حتما" لصالحنـــا لاحقا" .

تحيا الأمة العربية ...تحيا الأمة العربية ....تحيا الأمة العربية .