الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مجلس شبابي في مدينة بيت ساحور

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 18:09 )
انتخاب مجلس شبابي في مدينة بيت ساحور

بيت لحم - معا - أُعلن في بلدية بيت ساحور نتائج انتخابات المجلس المحلي الشبابي، بعد أن صوّت 398 شاباً وشابة في الانتخابات من إجمالي أعضاء الهيئة العامة البالغ عددهم 631 شاباً وشابة، بنسبة تصويت بلغت 62% تقريباً.

وافتُتِحَت صناديق الإقتراع في المدرسة الانجيلية اللوثرية الساعة 11:00 صباحا وتمّ إقفالها الساعة 5:00 مساءً، اختار خلالها أعضاء الهيئة العامة 13 عضواً هم عدد أعضاء المجلس الشبابي المحلي في بيت ساحور من أصل 16 مرشحاً ومرشحة.
 

جرت الانتخابات بحضور رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك ومدير فريق العمل في شركة جنرل للاستشارات والتدريب زياد فرج، وأعضاء من المجلس البلدي واللجنة التحضيرية المشرفة على الانتخابات وجهاز شرطة المدينة، وممثلو المؤسسات المحلية المختلفة.


وفي نهاية اليوم الانتخابي، أَعلن رئيس بلدية بيت ساحور وأعضاء اللجنة التحضيرية أسماء الفائزين في الانتخابات، وهم: باسل منجد عيسى الهواش، برثينا ادمون موسى قمصية، جورج الياس جورج خير، دينا عمر عيسى شعيبات، سيزار سائد حنا عواد، عيسى مروان خليل حنا عوض، لؤي فؤاد كريم كوكالي، مايك جوني ميشيل ابو عيطة، محمد نادر يوسف نجم، مها توفيق يوسف خوري، ميرنا ناجي اسكندر بدرا، ميشيل ماجد ميخائيل بنورة، نانسي سيمون حنا سعد، يعقوب اياد يعقوب اليتيم، على أن يتم عمل تصويت داخلي على العضو رقم 13 ما بين المرشحيّن الاثنين جورج الياس جورج خير ومايك جوني ميشيل أبو عيطة، أو التناوب على العضوية عام لكل منهم.


وفور اعلان النتائج، قالت رينال الزغبي عضو اللجنة التحضيرية في بيت ساحور أن مسؤولية المجلس الشبابي المنتخب في بيت ساحور تبدأ بتفعيل دور الهيئة العامة وزيادة المنتسبين لها، مؤكدة على دعم البلدية والمجتمع المحلي للمجلس الشبابي، وأن هذه الانتخابات لها أهمية في تفعيل دور الشباب وزيادة مشاركتهم في الحياة المدنية العامة.

وبدوره أعرب نزار العيسىة منسق المشروع من شركة جنرل للاستشارات والتدريب في محافظة بيت لحم وسط الضفة الغربية، أن اجراء الانتخابات في بيت ساحور ستمنح الشباب فرصة ليلعبوا دورا قياديا في المجتمع، وان يمارسوا التجربة الديمقراطية بكل تفاصيلها وأن يدخلوا العمل الميداني، مؤكدا بأن تجربة الانتساب مرورا بالإجراءات القانونية سوف يكون لها دور بارز في صقل شخصية شباب اعضاء الهيئات العامة، وإعطائهم فرصة في تحمل المسؤولية تجاه مجتمعهم.

تجدر الاشارة الى أن مشروع المجالس المحلية الشبابية والذي تقوم بتنفيذه شركة جنرال للتدريب والاستشارات، بالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية CHF سابقاً - برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI هو بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.