السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تكرم مبادري الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 12:29 )

الخليل - معا - نظمت مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل حفل تكريم للمشاركين في برنامج مبادرات الهام فلسطين، برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي وبدعم من البنك الإسلامي الفلسطيني.

وشارك في الاحتفال الذي أقامته المديرية في مركز دورا الثقافي الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية د.بصري صالح، وحازم أبو جزر من هيئة تطوير التعليم في الوزارة، وفوزي أبو هليل مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل، ونزار بالي وإسماعيل رضوان من البنك الإسلامي الفلسطيني، وحشد كبير من المعلمين والمعلمات والعاملين في سلك التربية والتعليم.


وقال أبو هليل: "اليوم نقوم بتكريم المبادرين والفائزين في الهام فلسطين وهذا يمثل دعما وتعزيزا لدور طلابنا ومعلمينا ومدرائنا وتحفيزا لهم للقيام بالمزيد من المبادرات التي تعود بالفائدة على مدارسنا وخاصة فيما يتعلق بإيجاد بيئة تعليمية محفزه ومشجعه لأبنائنا".


من جهته أشاد بصري ببرنامج الهام فلسطين في إطلاق العنان للمبادرين وتوفير بيئة خصبة عن طريق الداعم المميز المقدم من قبل البرنامج وإشهاره لهذه المبادرات وتعميمها،مؤكدا أن المبادرات المقدمة تتوافق مع الرؤية المستقبلية لوزارة التربية والتعليم العالي في إيجاد تغيير سريع ومتواصل وحديث مواكب لكافة المتغيرات في المجال التربوي.


واستعرض بصري أهم انجازات الوزارة في مجال الهام فلسطين متحدثا بان التعليم يكون مميزاً إذا كان هنالك معلم مميز مبادر موجها رسالة تقدير لكافة المبادرين والملهمين متمنيا المزيد من المبادرات الهامة مؤكدا فخر الوزارة بجميع المبادرات وانه يقع على كاهل الوزارة دعم وتعزيز المبادرين ،شاكرا البنك الإسلامي الفلسطيني على دعمه لهذا التكريم وتوجهه البناء في هذا المجال.


وفي السياق ذاته نقل بالي تحيات إدارة البنك للجميع موضحا انه هنالك توجه دائم وفعال في التعاون مع المجتمع والمؤسسات التربوية وان دعم القطاع التربوي هو نهج راسخ للنهوض بواقع الوطن وبناء إنسان فلسطيني منتمي لكافة القضايا ،مؤكدا أن تكريم مبادري الهام فلسطين شرف كبير مهنئاً إياهم بهذا التميز.


ونيابة عن المبادرين القت مديرة مدرسة بنات الكرمل الأساسية كلمة شكرت من خلالها برنامج الهام فلسطين والقائمين عليه.


وتخلل الاحتفال عدة فقرات فنيه وغنائية، وجرى في ختامه تكريم عشرات من المعلمين والمعلمات المبادرين والمبدعين.