الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة وجمعية البر بقلقيلية تحييان يوم الأرض والكرامة والاسير

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 13:16 )

قلقيلية - معا - أحيت وزارة الثقافة في مديرية قلقيلية وبالتعاون مع جمعية البر والإصلاح الخيرية في عزون شرق قلقيلية، ذكرى الكرامة ويوم الأرض ويوم الأسير في المعرض الصوري "كأننا عشرون مستحيل" والذي عكس تاريخ الشعب الفلسطيني وثورته ومعتقليه عبر سنوات ومحطات مهمة لشعبنا، والذي أقيم في مقر الجمعية وسيستمر لخمسة أيام.

افتتح العقيد حسام أبو حمدة نائب محافظ قلقيلية المعرض بحضور جمع غفير من المؤسسات الحكومية والأهلية وبمشاركة أهالي بلدة عزون وتلفزيون فلسطين.

وبدأ حفل افتتاح المعرض بالنشيد الوطني الفلسطيني تلاه عرض لكشافة ومرشدات مدارس عزون، وفقرة فنية للزهرات حملت عنوان فلسطين.


تجول الحضور في أرجاء المعرض مع شرح للصور التي تناولت مواضيع عديدة منها الثورات الفلسطينية عبر التاريخ الحديث للشعب الفلسطيني ويوم الأرض، ومعركة الكرامة، والمعتقلين في سجون الاحتلال، واشتمل المعرض على الصحف والمجلات التي كانت تؤرخ الأحداث منذ عشرات السنين، كما تم عرض فيلم عن معركة الكرامة يوثق من خلاله المعركة وأبعادها والظروف التي أحاطت بها من قبل المعركة وما بعدها.

قامت أفواج من طلاب مدرسة عزون المتوسطة وبالتنسيق مع مدراء مدارس عزون بزيارة المعرض، حيث خصص يوم لكل مدرسة، يتم من خلاله شرح تفصيلي عن الصور وما ورائها من أحداث.

وتقدم طاقم وزارة الثقافة  - مديرية محافظة قلقيلية بالشكر والتقدير لجمعية البر والإصلاح ممثلة برئيسها احمد عناية على الجهود التي بذلت لإنجاح هذا المعرض، وبدوره شكر عناية رئيس الجمعية مديرية ثقافة قلقيلية على رعايتها ودعمها المستمر لهذه الأنشطة الثقافية والتي لها الأثر الإيجابي على الجيل الناشئ خاصة.