الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي سفراء دول امريكا اللاتنية والكاريبي

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- بدأ وزير الخارجية زيارته إلى هولندا بعقد لقاء صباح هذا اليوم مع سفراء امريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى المملكة الهولندية. 

وقد وضع الوزير المالكي سفراء هذه الدول في صورة آخر المستجدات على القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض المحتلة، خصوصا في القدس المحتلة والمسجد الاقصى، والسياسة الاستيطانية المحمومة المتواصلة والتي تهدد إمكانية قيام الدولة الفلسطينية على الارض

كما وضع المالكي السفراء في صورة مواقف الأحزاب الإسرائيلية المختلفة من حل الدولتين والسياسات التمييزية ضد أبناء شعبنا في الداخل والتي تجلت بوضوح خلال الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة. كما شرح المالكي التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين ومفاوضات جادة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومبدأ الأرض مقابل السلام، وبين المالكي موقف القمة العربية والقادة العرب الداعم التحركات الفلسطينية في المحافل الدولية سواء في محكمة الجنايات أو الأمم المتحدة. كما ثمن المالكي مواقف دول أمريكا اللاتينية الداعمة للموقف الفلسطيني في كافة مؤسسات المجتمع الدولي والعلاقات الثنائية المتميزة مع كافة دول القارة والتي تعززت مؤخرا بفتح العديد من السفارات لفلسطين في الدول التي لم يكن لديها تمثيل وقيام العديد من الدول بارسال سفراء لها لفلسطين وأكد على أهمية تواصله مع سفراء امريكا اللاتينية والكاريبي في كافة الدول التي يزورها.

وبدورهم أعرب سفراء امريكا اللاتنية والكاريبي عن موقف بلادهم الداعم لعملية السلام وفق مبدأ حل الدولتين، كذلك تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، حيث تم تبادل الأراء والأفكار لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ودول امريكا اللاتنية والكاريبي .