الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرق دوري الحارات المقدسية تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 14:57 )
فرق دوري الحارات المقدسية تحيي يوم الأرض
القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي يوما رياضيا لأبناء دوري الحارات المقدسية بكرة القدم للأولاد وكرة السلة للفتيات في مدينة اريحا بالتعاون والشراكة مع نادي شباب اريحا ونادي الراعي الصالح، وذلك ضمن مشروع "شبابك يا قدس" الممول من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي وبإشراف مؤسسة التعاون وتنفيذ جمعية برج اللقلق المجتمعي.

احياءا لذكرى يوم الأرض
جاءت فكرة التبادل الرياضي خلال شهر اذار المنصرم بهدف احياء ذكرى يوم الأرض وتعزيزا للهوية الفلسطينية لدى أبناء دوري الحارات المقدسية، حيث شارك في الفعاليات حمسون لاعبت ولاعبة أبناء مدينة القدس الذين تنافسوا مع زملائهم من أبناء مدينة القمر – اريحا، وذلك بهدف تعزيز العلاقة والاخوية ما بين أبناء القدس وأبناء مدينة اريحا وتعزيزا لرسالة الجمعية في يوما الأرض بان الأرض كل الأرض فلسطينية وستبقى فلسطينية.

منافسات كرة القدم وكرة السلة
انطلقت اللقاءات على ملعب شباب اريحا لمنافسات الأولاد بكرة القدم حيث أجري لقاءين بكرة القدم، كان اولهما لمواليد 2001 والذي انتهى بفوز لاعبي دوري الحارات المقدسية بثلاثة اهداف لهدف على فريق شباب اريحا، فيما انتهى اللقاء الثاني للاعبين من مواليد 1999 بالتعادل الإيجابي ما بين الفريقين بثلاثة اهداف لكل منهما.
وفي منافسات الفتيات بكرة السلة التي تميزت بالحماسة والتحدي والتشويق للفتيات من مواليد 2000 – 2002، تمكن فتيات نادي الراعي الصالح لكرة السلة من الفوز على فتيات دوري الحارات المقدسية بكرة السلة بنتيجة 32 – 26، مؤكدين سيطرتهن على اللقاء مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة.

رسالتنا تعزيز الهوية الفلسطينية
وحول التبادلات الرياضية التي تنظمها جمعية برج اللقلق المجتمعية مع الأندية الفلسطينية في مدن الضفة الغربية وفي الداخل الفلسطيني اكد مدير النشاط الرياضي في الجمعية المدرب نهاد الزغير بان الجمعية لديها رؤية واضحة بأن القدس هي جزء اصيل هوية وتاريخ وثقافة الشعب الفلسطيني أينما كان ولهذا يجب ان نبني الجسور من العمل والتواصل المستمر مع كافة المدن والأندية الفلسطينية أينما وجدت لتعزيز الهوية وتأكيد رسالة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.
من جانبه شكر مشرف المشروع احمد جابر نادي شباب اريحا ونادي الراعي الصالح على الاستضافة والتجاوب المميز من قبل ادارتي الناديين معبرا عن امله بأن يتمكنوا في المستقبل من دخول القدس وزيارتها وتنظيم اللقاءات الرياضية على ارض القدس.