الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: افتتاح معرض للأشغال اليدوية والمنتجات الريفية

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 18:49 )
قلقيلية - معا-  تحت رعاية رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية افتتح اليوم نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمده وفعاليات من المحافظة معرضاً للأشغال اليدوية والمنتجات الريفية في بلدة كفر لاقف في مقر جمعية كفر لاقف النسوية بدعم من المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ضمن البرنامج السويدي " ويا فكت " الذي ينفذه المركز.

وشارك في الافتتاح: ممثلون عن المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ورئيس المجلس المحلي وآمال عساف رئيسة الجمعية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وخلال افتتاح المعرض أشاد نائب المحافظ بما تقوم به المرأة الفلسطينية من إبداعات خلاقة في كافة ميادين الحياة، شاكرا المركز الفلسطيني على ما يقدمه من دعم للجمعيات، وأشار إلى أن مثل هذه المعارض تساهم في غرس القيم الوطنية وتعزز من دور المرأة ومشاركتها المجتمعية مشددا على أن هذه الإبداعات تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنمية قدرته على المنافسة والاستغناء عن المنتجات الإسرائيلية، مهيبا بقطاع الجمعيات التركيز على مثل هذا النوع من المعارض.

وفي كلمته عن المركز الفلسطيني دعا جمال مبسلط إلى تمكين النساء وتأهيلهن وتزويدهن بالخبرات العملية والمواد اللوجستية لتحقيق ما يناضلن من اجله، وليتمكن من إثبات جدارتهن في مجال التصنيع الغذائي بما يوفر الأمن الغذائي لشعبنا وصولا إلى اقتصاد وطني حر.

من ناحيتها اطلعت آمال عساف الحضور على واقع بلدة كفر لاقف التي تحيط بها المستوطنات، وأكدت أن هذا المشروع يأتي لدعم صمود النساء وأهالي البلدة في مواجهة السرطان الاستيطاني الذي يعصف بالريف الفلسطيني، مشيرة إلى انه لدى الجمعية يوجد طاقات خلاقة سيتم استثمارها في مشاريع أخرى للجمعية.

وضم المعرض عدد من الزوايا شملت منسوجات وأشغال يدوية ومنتجات غذائية من إنتاج الجمعية.