الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الفتياني: مصممون على افشال مخطط تهجير التجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 18:26 )
اريحا -  معا - اكد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفيتاني ان السلطة الوطنية الفلسطينية مصممة على افشال مخطط التهجير القصري للبدو من تجماعتهم ومناطقهم وقال "السلطة الوطنية الفلسطينية ستتوجه لكل المنظمات الدولية وبما فيها محكمة الجنايات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء مع وفد قناصل دولي من النرويج واسبانيا والنمسا في عرب ابو النوار-العيزرية نظمه مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية (اوتشا) وبحضور رئيس بلدية العيزرية موسى الشاعر والمختار داود ابو عماد ووجهاء عرب ابو النوار.

واضاف الفتياني على اسرائيل ان تعلم زمن الطغيان انتهى ونؤكد لابناء شعبنا اننا لن نتركهم وحدهم في مواجهة ممارسات الاحتلال وان الرئاسة الفلسطينية لن تتخلى عن العشائر البدوية مشددا ان أي تحرك رسمي او شعبي لن يكون فيه مخالفة للقانون الدولي.

جسيكا من المجلس النرويجي للاجئين قالت ان المجلس يقدم المساعدة القانونية من خلال التعاقد مع محامين واضافت ان الترحيل القصري او حتى التهديد بالترحيل هو جريمة حرب واضافت ان على السلطات الإسرائيلية الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الخاصة للبدو.

المختار داود ابو عمار سلم رسالة للقناصل وممثلي المنظمات الدولية اكد فيها حق تقرير مصيرهم والعودة الى اراضيهم التي هجروا منها عام 1948 وتم مصادرتها في عام 1951 واعتراضهم على مخطط تهجيرهم القصري من موقعهم الحالي مطالبا المنظمات الدولية تعزيز صمودهم وقال " ان ما يقوم به الاحتلال هو جريمة حرب بحقنا حسب المواثيق الدولية وانه يجب تحويل الملف الى محكمة الجنايات.