السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة ميدانية لمزارعي الأفوكادو

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 20:33 )
قلقيلية - معا-  قامت الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري بالتعاون مع وزارة الزراعية في محافظة قلقيلية بعقد دورة تدريبة اليوم هامة للمزارعين في محافظة قلقيلية وذلك ضمن مشروع التنمية المستدامة لدعم المحاصيل الأكثر ربحية الممول من قبل الممثلية الهولندية ومؤسسة الفاو الدولية بالإضافة لإشراف طاقم إتحاد لجان العمل الزراعي .

قدم الدورة المتخصص م. أيمن العالم من رئيس قسم البستنة في وزارة الزراعة في محافظة قلقيلية والمهندس ( بهاء الخضر ) حيث بين للمزارعين الطرق النموذجية لزراعة الأفوكادو كما شرح للحضور طرق التقليم السليم على أرض الواقع وشارك جميع المزارعين المهندس كيفية التقليم النموذجي لإعتمادها على محاصيلهم .

أبدى المزارعين إعجابهم في الطريقة الجديدة والحديثة التي لها أثر ايجابي على الأشجار لزيادة عملية الإنتاج حيث تسهل الطريقة الجديدة عملية التمثيل الضوئي للأشجار وعدة عوامل مهمة في النمو والثمر .

وقال المزارع أحمد رشاد سلمي أن هذه الطريقة نموذجية في التقليم وسوف نعتمدها على محاصيلنا.

وفي النهاية شكر مدير العلاقات العامة سعيد زياد عمر المهندسين أيمن العالم وبهاء الخضر على هذه المحاضرة القيمة وجهودهم في متابعة المزارعين على أرض الواقع كما شكر المزارعين على حرصهم على التطوير وحضور الدورات التدريبية.