الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تقر برنامج احياء يوم الاسير

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 18:33 )
الخليل - معا - عقد اليوم اجتماعا مركزي في قاعة محافظة الخليل لإقرار البرنامج النهائي لفعاليات إحياء يوم الأسير في محافظة الخليل وذلك بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وهيئة شؤون الأسرى.

وحضر الاجتماع ممثلي القوى الوطنية ولجان أهالي الأسرى ولجان الأسرى المحررين والتربية واللجان الشعبية في المخيمات وكافة فعاليات المحافظة والعديد من المؤسسات ذات الصلة بقضيــة الأسرى والدفاع عنها.

وفــي بدايــة الاجتماع رحب قيس دعنا منسق القوى السياسية في مكتب محافظ الخليل بالحضور مؤكدا دعم المحافظــة بكل إمكانياتها لإنجاح برنامج فعاليات المحافظة.

واستعرض امجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل آخر التطورات في ملف الأسرى وما يتعرضون له من عمليات قمع وتنكيل مؤكدا ان يوم الأسير في هذا العام يأتي في ظروف صعبة جدا تعيشها الحركة الأسيرة وكذلك أبناء شعبنا.

وقال النجار ان فعاليات احياء يوم الاسير في محافظة الخليل تبدأ في الثاني من نيسان باعتصام جماهيري امام الصليب الاحمر وذلك في اليوم العالمي لانقاذ الاسرى المرضى، حيث تم اقراره يوما عالميا وإنسانيا وهو اليوم الذي سقط فيه الشهيد ميسرة ابو حمدية داخل سجون الاحتلال، للتضامن مع الاسرى المرضى والعمل على إنقاذ حياتهم مما يتعرضون له من سياسة متعمدة من الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج واستجابة لصرخات المرضى الذين بعضهم أصبحت حياته مهددة بالخطر الشديد.

وأجمع المشاركون على ضرورة توحيد الجهود لنصرة الأسرى وشحذ الهمم واستنفار الطاقات بعيدا عن التجاذبات السياسية مؤكدين على ضرورة العمل الجماعي لجعل قضية الأسرى قضيتهم المركزية وتحشيد كل جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرة المركزية التي ستنطلق من امام ستاد الحسين الدولي في الخليل الساعة 12 ظهرا بتاريخ 15/4/2015.

وفي نهاية الاجتماع تم اقرار البرنامج النهائي لمحافظة الخليل والذي يتخلله االعديد من الفعاليات والانشطة والتي تشمل كل مناطق محافظة الخليل وهي على النحو التالي :

بـــرنــامج إحـياء فعـاليات يــوم الأسـير الـفـلسطيني في محافظة الخليل

يحيي الشعب الفلسطيني في 17 نيسان ذكرى يوم الأسير الفلسطيني حيث أقر المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974، خلال دورته العادية يوم السابع عشر من نيسان/ إبريل، يومًا وطنيًا للوفاء للأسرى وتضحياتهم، باعتباره لشحذ الهمم وتوحيد الجهود، لنصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم بالحرية، يومًا لتكريمهم وللوقوف بجانبهم وبجانب ذويهم، يومًا للوفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة وتعتبر قضية الأٍسرى من القضايا الأكثر حساسية عند الشعب الفلسطيني، في طريق نضاله من أجل إنجاز الاستقلال والحرية من الاحتلال الإسرائيلي ومن اجل ذلك ندعوا جماهير شعبنا للمشاركة في إحياء هذا اليوم الوطني حسب البرنامج التالي :

الخميس 4/2: اعتصام جماهيري امام الصليب الأحمر في اليوم العالمي لإنقاذ الأسرى المرضى ( ذكرى استشهاد ميسرة أبو حمدية) الساعة 11 صباحا إمام الصليب الاحمر الدولي في الخليل.

الاربعاء 4/15: مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من امام ستاد الحسين الدولي الساعة الثانية عشر ظهرا مباشرة مرورا بشارع عين سارة وصـولا الى دوار ابن رشد وتنتهي بمهرجان خطابي.

السبت 4/18: مؤتمر صحفي وورشة عمل حول اعتقال الاطفال والمناصرة الدولية لهم في قاعة رابطة الجامعيين في الخليل الساعة 11 صباحا.

السبت 4/25: المهرجان السنوي الرابع عشر على التوالي ( رسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى) وذلك في منتزه وملاهي الصفا السياحي في بيت كاحل من الساعة الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.