السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تكرم المدارس المشاركة في معرض فلسطين

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 10:34 )
اريحا -معا - كرم مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الاغوار أ. محمد الحواش , الطالب موسى حمو من مدرسة ذكور علي بن ابي طالب الثانوية لفوزه في المركز الأول في مسابقة تطبيقات الهاتف الذكي على مستوى الوطن في المعرض الذي نظمته وزارة التربية و التعليم في رام الله. وكرم الحواش المدارس التي شاركت في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2015 .
وحضر التكريم النائب الفني بسمات سالم والإداري خضر أبو بشارة و منسق معرض فلسطين في المديرية سامي سليمان و أعضاء لجنة المعرض رؤساء أقسام الإشراف التربوي جميل بشارات, الأنشطة الطلابية محمد زعرير , العلاقات العامة موسى ابورومي , التعليم العام سوسن الهدمي , متابعة الميدان سكينة ياسين و مشرف الحاسوب اياد زبيدات .
و في كلمته , هنأ الحواش مديرية التربية و التعليم وأسرتها بهذا الانجاز الكبير بفوز الطالب موسى حمو بالمركز الأول في معرض فلسطين لتطبيقات الهاتف الذكي على مستوى الوطن و هنأ إدارة مدرسة علي بن ابي طالب على هذا الفوز و إدارة المدارس التي شاركت في معرض فلسطين 2015للعلوم و التكنولوجيا ولجنة معرض فلسطين في المديرية .
وعبر الحواش عن سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق بجهود القائمين على هذا العمل و شكر لجنة معرض فلسطين في المديرية و لجنة التحكيم و منسق المعرض سامي بدوي و مشرف الحاسوب اياد زبيدات ومدراء المدارس والمعلمين المشرفين والطلبة .
و أكد الحواش في كلمته على أهمية تبني مواهب وإبداعات الطلبة في المدارس و تطويرها , و التي تحتاج مزيد من الجهد من اجل توفير بيئة تعليمية إبداعية , تكون محببة و جاذبة للطالب .

ونوه الحواش إلى ان إبداعات طلبة جديرة بالاحترام و التقدير , و أن هذه المواهب الإبداعية يجب أن نعمل جميعاً على تنميتها و توفير كافة سبل الدعم لها , مشيراً إلى أن هناك دور لمؤسساتنا الوطنية في تبني هذه المواهب و تطويرها و العمل على تشجيع هذه العقول و التي ستبني فلسطين في القريب العاجل.

وتم تكريم كل من المعلم جواد حداد والطالبين اثير عريقات والطالب جمال حميدات عن مشروع البيت الأخضر الذكي "الدفيئة المنزلية"، الذي نافس العديد من المشاريع المتميزة في معرض فلسطين للعلوم و التكنولوجيا .
وأيضاً تم تكريم المدارس المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى المديرية و هي: مدرسة مسقط الثانوية للبنات ومدرسة النويعمة الثانوية المختلطة ومدرسة بنات العوجا الثانوية ومدرسة بنات أريحا الثانوية.وتكريم مدرسة النويعمة الثانوية المختلطة ومدرسة ذكور علي بن ابي طالب الثانوية عن مشاركتهم في معرض تطبيقات الهاتف الخلوي مع المعلمين وهما عبد السلام دويك والمعلم رائف بشارات والطالب منتصر الجعبة.
وقام منسق المشروع بتكريم مدير التربية والتعليم بشهادة تقديرية لجهوده الحثيثة في دعم وإسناد لجنة المعرض في مديرية التربية والتعليم وبدورة قام مدير التربية والتعليم بتكريم منسق المعرض في المديرية المهندس سامي سليمان لدوره في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2015 وكذلك قام مدير التربية والتعليم بتكريم المدرب لتطبيقات الهاتف الذكي أياد زبيدات.