الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تتألق في مسابقة قطار المعرفة الدولية للقراءة

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 10:29 )
سلفيت -معا - فازت مديرية تربية سلفيت بمركزين في مسابقة قطار المعرفة الدولية للقراءة التي تنظمها مدرسة البحث العلمي في دولة الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي . 

وقد حصل الطالب راني راجح صالح البشر من مدرسة ذكور سلفيت الثانوية على على المركز الاول بين الطلبة المتنافسين في المسابقة من محافظة سلفيت والتي تم تحكيمها مع باقي مديريات التربية المشاركة في المدرسة العدوية الثانوية في مدينة طولكرم، في حين حصلت على المركز الثاني الطالبة رزان عزمي سليمان طه من مدرسة بنات بديا الاساسية. وتم تكريم الطلبة الذين تم تنسيبهم من تربية سلفيت بمنحهم الشهادات التقديرية والهدايا،حيث سيشارك الطلبة الفائزون منهم في المهرجان التكريمي الذي سينظم في دبي في منتصف شهر ايار القادم.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت عن المسابقة الدولية للقراءة بالتعاون مع مدرسة البحث العلمي الاماراتية، حيث يقوم المتنافسون من الطلبة بقراءة الاف صفحات الكتب في مواضيع شتى ويتم تلخيصها على نماذج خاصة بهدف ترسيخ اهمية الكتاب وغرس عادة القراءة عند الطلبة.

هذا واكد مدير تربية سلفيت احمد صوالحة على اهمية المشاركة في هذه المسابقة النوعية التي تركز على اكساب الطلبة عادة القراءة وتجسيد هيبة الكتاب اللامنهجي، مثمنا جهود كل من مديري المدارس المشاركة والطلبة والمعلمين المتابعين للبرنامج ومنسق المسابقة ، حيث افضت الى احراز هذه النتائج الباهرة لتربية سلفيت. 

وقدم الشكر لوزارة التربية والتعليم العالي ومدرسة البحث العلمي على تنفيذهم هذا البرنامج الذي يعزز الابداع ويحفز المبدعين من قطاع الطلبة. وهنأ الفائزين من الطلبة وذويهم ، معربا عن أمله للذين شاركوا ولم يحالفهم الحظ بالفوز في الدورات القادمة.