الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: ندوة في ذكرى يوم الارض والكرامة ويوم الاسير

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 13:25 )
طوباس -معا - نظمت لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية والمحافظة بالتعاون مع التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة طوباس والاغوار الشمالية ندوة سياسية في ذكرى يوم الارض الخالد ومعركة الكرامة ويوم الاسير وذلك بحضور اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية واللواء المتقاعد عبد الاله الاتيرة مسؤول القطاع الغربي في حركة فتح والعميد نمر العايدي مدير التوجيه السياسي في المحافظة وبمشاركة مدراء وممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات الحكومية والاهلية وفصائل العمل الوطني ورؤساء وممثلي البلديات والهيئات المحلية .
وافتتح الندوة المحافظ الخندقجي الذي اكد في حديثه على صمود واصرار القيادة الفلسطينية والرئيس في المضي قدما نحو تحقيق الثوابت الوطنية التي ضحى من اجلها الشهداء والاسرى، مستعرضا الموقف السياسي الثابت باقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف رغم كل الانتهاكات والضغوطات التي يمارسها الاحتلال ومن يقف الى جانبه في العالم .

واضاف "ان ذكرى معركة الكرامة هي محطة هامة في تاريخ الثورة الفلسطينية و فيها اتحد الدم الفلسطيني والعربي في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي في معركة انتصرت فيها ارادة الفدائي الفلسطيني والجندي الاردني في الدفاع عن الارض وعن كرامة الامة العربية".
وأضاف " ان من واجبنا الحفاظ على ارث الثورة الذي سطرها ابناء الشعب الفلسطيني والبطولات التي خاضها قادة الثورة وعلى راسهم الرئيس الراحل " ابو عمار " والتي جابوا خلالها اصقاع الارض من اجل ان يرفع علم فلسطين خفاقا واعادوا قضية الشعب الفلسطيني الى خارطة العالم السياسية والجغرافية " .

واستعرض اللواء الاتيرة وهو احد قادة حركة فتح ومسؤول القطاع الغربي فيها صولات وجولات الفدائيين على ضفة النهر والمعارك التي خاضوها في ربوع الاغوار التي اشاد ببطولات اهالي محافظة طوباس والذين احتضنوا خط الفدائيين الاول وكانوا لهم المعين في مواجهة قوات الاحتلال على حدود نهر الادرن وصولا الى محافظات الوطن .

كما استذكر اللواء الاتيرة حياة الشهيد ياسر عرفات وقادة حركة فتح وتنقلهم من بلد لاخر من اجل تحقيق حلم العودة لفلسطين واقامة الدولة المستقلة ، مشيرا ان معركة الكرامة التي خاضها الفدائيون الفلسطينيون والجيش العربي الاردني اعادت الى الامة العربية كرامتها بعد سلسلة الهزائم التي لحقت بها وحرفت بوصلة العالم نحو فلسطين من جديد ونحو ارادة شعب اراد الحياة والخلاص من نير الاحتلال.

وتنقل الاتيرة في محطات الثورة وصولا لاعلان الاستقلال في الجزائر عام 1988 وحتى دخول السلطة الوطنية ضمن اتفاقيات السلام التي لم تلتزم بها حكومة الاحتلال الى حصار الرئيس ياسر عرفات واستشهاده وما يقوم به السيد الرئيس عباس من جهد متواصل من اجل تحقيق الثوابت الوطنية واقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
وتاتي هذه الندوة السياسية في اطار نشاطات لجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية والمحافظة في احياء المناسبات الوطنية وتنفيذ نشاطات ومحاضرات لطلبة المدارس والجامعات والمؤسسات الرسمية والاهلية باهمية استذكار تاريخ الثورة الفلسطينية وتضحيات قادة الشعب الفلسطيني .