الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصدار العدد الـ 21 من مجلة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 11:44 )
رام الله -معا - أصدرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع منسقيها في المديريات وبدعم من برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مؤسسة التعاون الألماني (GIZ)، العدد الحادي والعشرين من مجلة الحكم المحلي والذي يتناول مواضيع تتخصص بقطاع الحكم المحلي.

وتناول العدد الصادر تقريراً حول إنجازات الوزارة وتقريرين منفصلين حول فعاليات وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين كزاوية أساسية في المجلة، إضافة إلى ملخص لتقرير الإنجازات الربعي ( أيلول- كانون أول 2014).

وتضمنت المجلة تقارير موسعة حول المؤتمر الدولي للتضامن مع الهيئات المحلية الفلسطينية، ومجتمعات المواطنة، وميثاق المواطن في غزة، إضافة إلى مواضيع الموازنات التشاركية في فلسطين والمشاركة المجتمعية في أعمال الهيئات المحلية، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تطرقت المجلة إلى المناطق العشوائية الواقعة خارج الحدود التنظيمية والمدن وأعطت مثالاً (حي إم الشرايط) في مدينة البيرة، وكذلك تناولت عدة تجارب ونجاحات لبعض الهيئات المحلية، ولم تغفل مجلة الحكم المحلي النوع الاجتماعي وأعطت نموذجاً مشرفاً للمرأة صاحبة الإصرار والتحدي والإنجاز (د.ليلى غنام) نموذجاً.

هذا وطرحت المجلة العديد من القضايا التي تخص قطاع الحكم المحلي، وأشارت للعاصمة القدس في العصر العباسي، إلى جانب الاعتداءات العنصرية بحق المواطنين الفلسطينيين في قرية قصرة في محافظة نابلس نموذجاً لذلك.