الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تحيي يوم الارض في قرية طورة

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 14:04 )
جنين -معا - بحضور حشد واسع من قيادات واعضاء ومناصري الجبهة الديمقراطية واهالي قرية طورة احيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم الارض الخالدة بمسيرة في قرية طورة توجت بزراعة العشرات من اشتال الزيتون بالاراضي المهددة بالمصادرة في القرية مع العلم ان الاحتلال الاسرائيلي قد صادر مئات الدونمات من هذه الاراضي كما هو الحال في جميع المدن والقرى الفلسطينية .

وأكد المشاركون ان احياء هذا اليوم هو يوم تجديد للعهد مع الشهداء والاسرى والجرحى والوطن ، والدفاع عن الاراضي والتمسك بها من غطرسة الاستيطان .
بدوره أكد أمين سر الجبهة الديمقراطية في المحافظة جمال محاميد ان هذه الذكرى تاتي وقضيتنا الوطنية تتعرض لمخاطر شديدة تنجلي باستمرار الحصار والعدوان والاستيطان بعد مفاوضات عبثية دامت اكثر من 25 عاماً .
واكد على أن شعبنا سيستمر بحماية اراضيه ومقدساته وأن يوم الارض سيكون منارة متواصلة على طريق انتزاع الحقوق الفلسطينية المشروعة غير القابلة للتصرف بالحرية والاستقلال والعودة ، داعياً كافة ابناء الشعب الفلسطيني بمزيد من هذه الانشطة والفعاليات من اجل تجديد العهد على مواصلة الكفاح حتى استعادة حقوق شعبنا بالعودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران /يونيو /1967.
من جهته شكر شكر أهالي القرية والمزارعين الرفاق في الجبهة الديمقراطية على مثل هذه الانشطة لما لها من اثر ايجابي في نفوس ابناء الشعب الفلسطيني وخصوصا الذين تم مصادرة اراضيهم ، والذين يتعرضون لهجمات يومية من المستوطنين ، وقد تخلل هذا النشاط زراعة العشرات من اشتال الزيتون في معظم اراضي القرية .
بدوره شكر المشاركون وزارة الزراعة في محافظة جنين على تقديمهم اشتال الزيتون من طرفهم من اجل الحفاظ على اراضينا ودعم صمود المزارع الفلسطيني للثبات فوق ارضه