الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم تعيد افتتاح مدرسة المعري الثانوية

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- تمكنت وزارة التربية والتعليم العالي من إعادة افتتاح مدرسة المعري الثانوية للبنات بشرق خانيونس بعد صيانتها وإعمارها من آثار التدمير التي تعرضت له خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة صيف عام2014.

وحضر الافتتاح د. زياد ثابت وكيل وزارة التعليم، ود. صلاح البردويل النائب في المجلس التشريعي، وأ. سعاد أبو جامع مدير تعليم شرق خانيونس وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية والطالبات وأولياء الأمور.

وخلال كلمته قال د. ثابت:” بروح من الإصرار والتحدي تعيد الوزارة افتتاح مدرسة المعري، لدينا تصميم وإرادة على صيانة وإعادة اعمار كافة المدارس التي تعرضت للقصف خلال العدوان الغاشم رغم الظروف الصعبة والحصار، وأضاف :” إن الوزارة ستفشل مخططات العدو في تجهيل الشعب الفلسطيني وستمضي في طريقها لتدشين المدارس ونشر العلم والمعرفة حتى النصر والتحرير.

وشدد د.ثابت بأن إعادة افتتاح مدرسة المعري انتصار حقيقي لشعبنا الفلسطيني وانتصار للطلبة والعلم والتعليم، موجهاً الشكر لكل الجهات المانحة والداعمة لاعمار المدارس في غزة.

بدوره أوضح د.البردويل أننا جئنا اليوم لنفتتح مدرسة المعري هذا الصرح الكبير، ونثبت للاحتلال أننا ماضون في طريق العلم والتعليم رغم تدمير المدارس.

وأكد د.البردويل أن كل ضربة تزيدنا قوة وصلابة فهي تدفعنا إلى المزيد من البناء والعطاء وإرادة الحياة والمقاومة، وأن شعب غزة نموذج في الاستبسال والتضحية والعطاء وعلى العالم أن يحتذي به للعيش بحرية وكرامة .

من جهتها أكدت أبو جامع حرص المديرية على مواصلة المسيرة التعليمية من خلال إعادة ترميم كافة المدارس المتضررة جراء العدوان الصهيوني بشرق خان يونس، موضحة أننا سعداء بإعادة افتتاح مدرسة المعري الثانوية بنات بعد الأضرار التي لحقت بها خلال العدوان الأخير، وأن هذا الأمر لم يكن ليتحقق لولا العزيمة القوية وتضافر الجهود، وحرص وزارة التربية والتعليم على إعادة بناء ما دمرته الآلة العسكرية الصهيونية.

وجرى خلال الاحتفال تكريم أُسر الشهداء بشرق خانيونس إضافة إلى تكريم أوائل الطالبات في المدرسة.